TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث ترفع مستهدف سهم "رعاية" إلى 73 ريالاً مع توصية بـ"محايد"

شركة أبحاث ترفع مستهدف سهم "رعاية" إلى 73 ريالاً مع توصية بـ"محايد"
الشركة الوطنية للرعاية الطبية "رعاية"
رعاية
4005
51.49% 183.60 62.40

الرياض- مباشر: قالت شركة الجزيرة كابيتال للأبحاث إن النتائج المالية للشركة الوطنية للرعاية الطبية "رعاية" خلال الربع الثالث من العام 2022 أعلى بشكل مفاجئ من توقعاتها والبالغة 38.4 مليون ريال، ومن متوسط توقعاتها البالغة 37.2 مليون ريال.

وأوضحت شركة الأبحاث في م ذكرة بحثية حديثة لها إنها قامت بتعديل السعر المستهدف للسهم إلى 73 ريالا، مع التوصية بـ"محايد".

وقالت الجزيرة كابيتال  إن الشركة حققت نتائج إيجابية للربع الثالث 2022 مع نمو إجمالي الإيرادات وتحسن الهوامش بشكل قياسي لتسجل صافي ربح أعلى من المتوقع،  كما ذكر سابقا؛ مع خطط التوسع المحدودة في المستقبل، يجب على الشركة  التركيز على معدل التشغيل والهوامش كما فعلت ذلك بنجاح هذا الربع.

وتتوقع الجزيرة كابيتال أن تكون رعاية قادرة على المحافظة على أدائها  المالي مستقبلاً فيما ستواجه تكلفة مرتفعة في الهوامش عند تشغيل مستشفى الشركة الثالث في مدينة الرياض.

وتابعت أنه من بين المخاطر التي نراقبها تعرض الشركة الكبير لقاعدة عملائها  الحكوميين، وهي من التفاصيل التي أدت سابقا إلى توقعات غير مؤكدة نتيجة التوقف المؤقت للتأمينات الاجتماعية في التعامل مع الشركة.

وفي حال تحسن في حال تحسن إدارة التحصيل لدى شركة قد يؤدي هذا إلى توفير التدفقات النقدية للشركة بشكل كبير، حتى حدوث ذلك.

وارتفعت أرباح الشركة الوطنية للرعاية الطبية "رعاية"، بنسبة 28.49%، خلال الربع الثالث لعام 2022، مقارنة بالربع المماثل من عام 2021، في ظل تحسن الإيرادات وهامش الربح؛ حيث ارتفع صافي الربح بعد الزكاة والضريبة، إلى 42.63 مليون ريال مقابل 33.17 مليون ريال للربع الثالث من العام الماضي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

أرباح "رعاية" ترتفع 28.5% بالربع الثالث 2022 لتحسن الإيرادات وهامش الربح

شركة أبحاث تحدد مستهدف "رعاية" عند 66 ريالاً.. وتوصي بـ"زيادة المراكز"

أرباح "رعاية" ترتفع 37% إلى 42 مليون ريال في الربع الثاني