TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نيفين جامع: حريصون على تعزيز التكامل الاقتصادي لدعم المشروعات الصغيرة

نيفين جامع: حريصون على تعزيز التكامل الاقتصادي لدعم المشروعات الصغيرة
نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر

القاهرة - مباشر: أكدت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، حرص الجهاز على تعزيز أوجه التكامل الاقتصادي والتجاري مع الدول العربية الأشقاء وتبادل الخبرات لدعم قطاع المشروعات الصغيرة بوجه عام والعمل على النهوض بقطاع الحرف اليدوية والتراثية بوجه خاص، وفتح آفاق تسويقية جديدة لأصحاب المشروعات اليدوية والتراثية بما ينعكس على استقرار تلك المشروعات ونموها.

وأوضحت جامع في بيان لها اليوم الثلاثاء، أن عدداً من أصحاب المشروعات التراثية من عملاء الجهاز يشاركون في فعاليات النسخة 23 للصالون الدولي للصناعة التقليدية (SIAT 2022) المقام بالجزائر خلال الفترة من 24 نوفمبر حتى 2 ديسمبر، وذلك استمراراً لجهود الجهاز في إشراك أصحاب هذه المشروعات في مختلف المعارض المحلية والإقليمية لمساعدتهم على تسويق منتجاتهم.

وشددت على أن الجهاز يقوم بالتنسيق مع الشركاء الإقليميين والجهات المعنية في الدول الأشقاء لتقديم مختلف أوجه الدعم المالي والفني للمشروعات اليدوية والتراثية ومساعدة أصحابها على تطوير منتجاتهم لأهمية هذه المشروعات في توفير فرص عمل كثيفة لائقة ومستقرة للشباب وللمرأة، ولكونها تعبر عن الهوية والثقافة المصرية العريقة.

وأشارت جامع إلى أن اهتمام الدولة وتوجيهاتها برعاية هذا القطاع ودعمه تأتي لقدرته على توفير فرص عمل كثيفة خاصة في المحافظات الحدودية والصعيد، ولأن المنتجات التراثية تشكل مورداً مالياً ضخماً للعديد من دول العالم كما أن هذه النوعية من المنتجات لها مقومات تسويقية عالية في مصر ومطلوبة عالمياً.

يذكر أن مشاركة الجهاز في هذا المعرض تأتي تفعيلاً لما تم الاتفاق عليه خلال زيارة نيفين جامع الرئيس التنفيذي للجهاز للجزائر واجتماعها مع ياسين حمادي وزير السياحة والصناعة التقليدية الجزائري، والاتفاق على تعزيز أوجه التنسيق والتعاون بين الجانبين وتبادل الخبرات خاصة فيما يتعلق بدعم الحرف اليدوية والتراثية وزيادة قدراتها التنافسية ودعم اصحاب المشروعات التراثية في مصر والجزائر، وإتاحة فرص لمشاركتهم في المعارض الكبرى التي تقام في البلدين.

ويعتبر الصالون الدولي للصناعة التقليدية (SIAT) من أكبر المعارض الدولية في هذا المجال، ويشهد سنوياً مشاركة العديد من الدول العربية والأفريقية والأوروبية، مما يعطى الفرصة للمشاركين للتعرف على ثقافات ومنتجات الدول المشاركة وعقد صفقات تبادلية وتكاملية.

وقام بافتتاح المعرض كل من وزير السياحة والصناعة التقليدية الجزائري ووزير الثقافة الجزائري اللذين أشادوا بجودة منتجات شباب جهاز تنمية المشروعات، حيث يشاركون في المعرض بمنتجات حرفية متنوعة ومتميزة منها الخيامية والسجاد والنحاس والإكسسوار المنزلي ومنتجات الصدف والمنتجات الجلدية والرسم على الحرير.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات

رئيس وزراء مصر يبحث مع "المركزي" إتاحة الموارد الدولارية لتدبير السلع الأساسية

مصر للألومنيوم: جاري الترسية على إحدى الشركات لدراسة تحديد القيمة العادلة للسهم