TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير السياحة السعودي: توقيع اتفاقيات بـ50 مليار دولار على هامش قمة السفر بالرياض

وزير السياحة السعودي: توقيع اتفاقيات بـ50 مليار دولار على هامش قمة السفر بالرياض
وزير السياحة السعودي، أحمد الخطيب، على هامش قمة المجلس العالمي للسفر والسياحة المنعقدة في الرياض

الرياض – مباشر: قال وزير السياحة السعودي، أحمد الخطيب، إن قمة المجلس العالمي للسفر والسياحة المنعقدة في الرياض ستشهد توقيع أكثر من 50 اتفاقية ومذكرة تفاهم بين السعودية وأطراف أخرى من جانب وبين الشركات المختلفة من جانب آخر.

وأضاف الوزير، في مقابلة مع "العربية" على هامش قمة المجلس العالمي للسفر والسياحة، التي انطلقت أعمالها في الرياض اليوم الثلاثاء، أن قيمة تلك الاتفاقيات تتخطى 50 مليار دولار.

وانطلقت قمة المجلس العالمي للسفر والسياحة في الرياض، ويصل عدد المشاركين في القمة 3 آلاف مشاركا، ويحضرها 57 وزيراً للسياحة من دول العالم، حيث تضم قادة قطاعات الطيران والفنادق وشركات تنظيم الرحلات والسفر، وتشهد انعقاد 50 ورشة عمل ويشارك بها أكثر من 300 متحدثا.

وعن مشروع تطوير بوابة الدرعية، قال وزير السياحة، إن الدرعية هي مقر الدولة السعودية الأولى والثانية والثالثة، وبتوجيه من القيادة تم إطلاق مشروع تطويرها قبل سنتين، وتم افتتاح أول جزء من التطوير، وسيتم افتتاح جزء من التطوير سنوياً والذي يمتد على 7 سنوات قادمة.

وكان وزير السياحة قد دشن حي الطريف التاريخي ومطل البجيري الذي يشمل منطقة المطاعم الفاخرة؛ إيذاناً ببدء استقبال الزوار اعتباراً من 4 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، في خطوة تدخل بها الدرعية مرحلة جديدة في تاريخها.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

المجلس العالمي للسفر والسياحة: خطط لاستثمار 10.5 مليار دولار في السعودية

ولي العهد يطلق المخطط العام لمطار الملك سلمان الدولي في الرياض

تحويلات الوافدين بالسعودية تتراجع إلى 32.7 مليار دولار في 10 أشهر من 2022

الأصول الاحتياطية الأجنبية للسعودية تسجل 464.1 مليار دولار بنهاية أكتوبر

ولي العهد يعتمد التوجه التنموي لجزيرة دارين وتاروت بميزانية 2.64 مليار ريال