تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أمريكانا": 278.6% تغطية اكتتاب الأفراد بالسعودية.. وتخصيص 892 سهماً للفرد

"أمريكانا": 278.6% تغطية اكتتاب الأفراد بالسعودية.. وتخصيص 892 سهماً للفرد
شعار شركة أمريكانا للمطاعم العالمية بي إل سي
أمريكانا
AMR
-2.66% 3.29 -0.09

الرياض – مباشر: أعلنت شركة الأهلي المالية بصفتها مدير الاكتتاب والمستشار المالي ومدير سجل اكتتاب المؤسسات والمنسق الدولي ومتعهد التغطية وجولدمان ساكس العربية السعودية وشركة مورغان ستانلي السعودية وشركة فاب كابيتال المالية بصفتهم مستشارين ماليين ومديري سجل الاكتتاب والمنسقون الدوليون ومتعهدي التغطية في الطرح العام الأولي لشركة أمريكانا للمطاعم العالمية بي إل سي "أمريكانا" عن تخصيص الأسهم للمستثمرين والجدول الزمني المحدث لطرحها العام الأولي.

وطرحت "أمريكانا"، 2.53 مليار سهم تمثل 30% من رأسمال الشركة، حيث خصص منها 80% لشريحة المؤسسات المؤهلة و10% لشريحة الأفراد في المملكة العربية السعودية و10% لشريحة الأفراد في دولة الإمارات.

وحول تفاصيل تغطية اكتتاب الأفراد في المملكة العربية السعودية، أوضحت "أمريكانا"، في بيان لها على موقع تداول السعودية، أن عدد المشاركين الأفراد بلغ 283.25 ألف مكتتبا، شاركوا في الاكتتاب على 252.71 مليون سهما مطروحا للأفراد بسعر 2.68 ريال سعودي للسهم.

وأوضحت "أمريكانا"، أن تغطية الأفراد بلغت 278.64%، وبلغت القيمة الإجمالية لطلبات الأفراد 1.89 مليار ريال سعودي، منوهة بأنه تم تخصيص 892 أسهم كحد أدنى لكل فرد، فيما تم تخصيص الأسهم المتبقية على أساس تناسبي بنسبة 0.01%.

وأكدت "أمريكانا"، أنه سيتم ردّ فائض اكتتاب المكتتبين الأفراد في المملكة العربية السعودية في موعد أقصاه 8 ديسمبر/ كانون الأول 2022م.

وأعلنت الشركة، في 24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022، عن انتهاء فترة بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات المؤهلة وفترة الاكتتاب للمكتتبين الأفراد، وتم تحديد سعر الطرح النهائي على 2.68 ريال سعودي (2.62 درهم إماراتي) للسهم الواحد.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

للمزيد:

الطرح الأولي لـ"أمريكانا" يجذب 105 مليارات دولار بالسعودية والإمارات

أمريكانا للمطاعم تعلن نسب تخصيص الأسهم وموعد الإدراج في السعودية وأبوظبي

التفاصيل الكاملة لطرح أمريكانا في تداول السعودية وأبوظبي

أمريكانا تعتزم طرح أسهمها في بورصتي أبوظبي والسعودية

هيئة السوق توافق على إدراج مزدوج لـ30% من أسهم "أمريكانا" بالسعودية والإمارات

تحديد النطاق السعري لطرح "أمريكانا" وبدء بناء سجل الأوامر واكتتاب الأفراد

"أمريكانا للمطاعم" ترفع حصة المكتتبين الأفراد بالإمارات لـ10%