TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إعمار" تبيع أرضاً صناعية لإنشاء مصنع للسيارات الكهربائية بـ359 مليون ريال

"إعمار" تبيع أرضاً صناعية لإنشاء مصنع للسيارات الكهربائية بـ359 مليون ريال
مدينة الملك عبدالله الاقتصادية- أرشيفية
إعمار
4220
8.92% 7.94 0.65

الرياض – مباشر: أعلنت شركة إعمار المدينة الاقتصادية "إعمار" عن توقيعها أمس الإثنين الموافق  28 نوفمبر / تشرين الثاني 2022، عقد بيع أرض صناعية (مطورة جزئيا) في الوادي الصناعي بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية، لشركة سير الوطنية للسيارات  بقيمة 359.04 مليون ريال.

وأوضحت  الشركة في بيان لها اليوم الثلاثاء على "تداول السعودية"، إن قيمة الصفقة تبلغ 359.04 مليون ريال، مشيرة إلى أنه سيتم دفع قيمة الصفقة على دفعات خلال 15 عاما. 

وتعتبر شركة سير الوطنية للسيارات أول علامة تجارية سعودية لصناعة السيارات الكهربائية، لإنشاء مصنع مختص بصناعة السيارات الكهربائية.

 كما أضافت الشركة أن القيمة الدفترية للأصل تبلغ 19 مليون ريال، مبينة أن العقد يأتي ضمن نشاط الشركة الرئيسي.

وتابعت الشركة أنها ستبدأ في الاعتراف بالإيرادات بدءًا من الربع الرابع من عام 2022، وفقًا لشروط وأحكام العقد ومعايير التقارير المالية المعمول بها.

 كما أضافت إنه سيتم توجيه العائدات بشكل أساسي نحو تطوير البنية التحتية للمشروع، رأس المال العامل التشغيلي والوفاء بالتزامات مالية معينة.

وأكدت الشركة  أنه يعتبر لكل من رئيس مجلس الإدارة  فهد السيف وعضو مجلس الإدارة  ماجد السرور مصلحة غير مباشرة في هذا العقد، حيث إنهما ممثلان لصندوق الاستثمارات العامة المساهم الأكبر في شركة سير الوطنية للسيارات.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

خسائر" إعمار" ترتفع إلى 219 مليون ريال بالربع الثالث من عام 2022

أسمنت العربية تعلن تطورات قيدها دعوى أمام المحكمة التجارية ضد "إعمار"