تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تداول السعودية تخطط لإلغاء حد الصفقات العادية البالغة 15 ألف ريال

تداول السعودية تخطط لإلغاء حد الصفقات العادية البالغة 15 ألف ريال
شركة تداول السعودية- أرشيفية

الرياض – مباشر: تخطط شركة تداول السعودية إلى إلغاء حد الصفقات العادية البالغ 15 ألف ريال؛ في خطوة من شأنها تحسين مستويات الشفافية في السوق.

وقالت شركة تداول السعودية، وفقا لصحيفة "الاقتصادية"، اليوم الاثنين إنها تعتمد نهج التحسين المستمر للسوق المالية لتعزيز كفاءتها ودعم استكشاف الأسعار، حيث نفذت تداول السعودية في عام 2020 تحسينات على آلية حدود التذبذب السعري؛ بهدف دعم السيولة وتحسين عملية استكشاف الأسعار.

وأوضحت تداول السعودية، أن التغييرات تضمنت توسيع حدود التذبذب السعري اليومي إلى 30% "ارتفاعا أو انخفاضا"، ووضع حد ثابت عند 10% "ارتفاعا أو انخفاضا"، وتنطبق هذه التغييرات على الأيام الثلاثة الأولى من التداول فقط بعد الإدراج في السوق الرئيسة، في حين إنها تنطبق بشكل مستمر على الأوراق المالية المدرجة في نمو كافة "السوق الموازية".

يذكر أن احتساب سعر الإغلاق يتم بناءه على الصفقات العادية فقط، وهو سعر الصفقة للأسهم التي تجاوزت قيمتها 15 ألف ريال في السوق الرئيسة و2.5 ألف ريال في السوق الموازية - نمو، وفي حال عدم وجود صفقة عادية يتم احتساب سعر الإغلاق على سعر آخر صفقة في التداول المستمر، وفي حال عدم وجود صفقات في التداول المستمر يتم احتساب سعر الإغلاق على سعر إغلاق اليوم السابق.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

أمريكانا للمطاعم تعلن نسب تخصيص الأسهم وموعد الإدراج في السعودية وأبوظبي

البنوك العاملة بالسعودية تربح 57.3 مليار ريال في 10 أشهر.. ونمو 32% خلال أكتوبر

20 ديسمبر..مساهمو "سيرا" يصوتون على فك الاندماج مع "لومي" وطرح حصة للاكتتاب

تداول السعودية: إدراج صندوق الواحة ريت في السوق الموازية الأربعاء المقبل

المؤسسات تهبط بقيمة ملكية المستثمرين السعوديين في "تداول" لـ 9.75 تريليون ريال