تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المجلس العالمي للسفر والسياحة: خطط لاستثمار 10.5 مليار دولار في السعودية

المجلس العالمي للسفر والسياحة: خطط لاستثمار 10.5 مليار دولار في السعودية
على هامش انطلاق أعمال القمة العالمية للمجلس العالمي للسفر والسياحة بالعاصمة الرياض

الرياض – مباشر: انطلقت، اليوم الاثنين، بالعاصمة الرياض أعمال القمة العالمية الثانية والعشرين للمجلس العالمي للسفر والسياحة، تحت شعار "السفر من أجل مستقبل أفضل" ويُعد الأكبر من نوعه في تاريخ قمم المجلس التي تستمر حتى 1 ديسمبر/ كانون الأول 2022.

وقالت الرئيس المدير التنفيذي للمجلس العالمي للسفر والسياحة، جوليا سيمبسون، أنّ هذا الحدث الذي يقام هذا الأسبوع، سيتجاوز عدد المشاركين فيه من قادة وروّاد الأعمال على المستوى الدولي ومن الوفود الحكومية من أنحاء العالم، كل الأرقام القياسية التي سُجلت في السابق، وفقا لوكالة الأنباء السعودية.

وكشفت سيمبسون، أن أعضاء المجلس العالمي للسفر والسياحة يخططون خلال السنوات الخمس المقبلة لاستثمارات ضخمة تفوق قيمتها 10.5 مليار دولار في المملكة العربية السعودية.

وأضافت: "يجمع هذا الحدث أبرز وأهم القادة والمسؤولين في قطاع السفر والسياحة على مستوى العالم، بهدف مناقشة سبل ضمان مستقبل هذا القطاع على المدى الطويل، الأمر الذي يُعد مهمًا جدًا للاقتصاد العالمي، واستحداث الوظائف، وتطوير سبل العيش في مختلف أنحاء العالم."

وتعد القمة العالمية التي تتواصل أعمالها من أكثر أحداث السفر والسياحة تأثيرًا ضمن روزنامة لقاءات هذا القطاع طوال العام؛ يحضرها نحو 3000 شخص من بينهم قادة صناعة السياحة في العالم، كما تشهد مشاركة العديد من النساء القياديات والملهمات في المجالات الإنسانية والحكومية والأعمال من مختلف دول العالم.

ومن جانبه، قال وزير السياحة، أحمد بن عقيل الخطيب، إن استضافة القمة العالمية للمجلس العالمي للسفر والسياحة في نسختها الثانية والعشرين في الرياض سترسم خارطة طريق لمستقبل مستدام ومبتكر يتشارك فيه القطاعان العام والخاص، بحضور عدد كبير من الوزراء والرؤساء التنفيذيين البارزين في العالم.

وسيتحدّث في هذه القمة شخصيات عالمية بارزة، من بينها رئيسة الوزراء البريطانية السابقة تيريزا ماي، ثاني امرأة تتولى رئاسة الوزراء في المملكة المتحدة بعد مارغريت تاتشر.

وسيُلقي الأمين العام السابق للأمم المتحدة بان كي مون، خطابا على منصة القمّة العالمية؛ حيث بذل بان كي مون جهودا كبيرة خلال فترة توليه منصب الأمين العام، في دعم مسيرة التنمية المستدامة، كما كان له دور فاعل في تمهيد الطريق لتوقيع ما عُرف باسم اتفاق باريس للمناخ، لا سيّما في حشد جهود قادة العالم لحماية البيئة والحفاظ على التوازن المناخي.

وستتركّز فعاليّات القمّة التي تنعقد تحت شعار "السفر من أجل مستقبل أفضل"، على القيمة الكبرى للقطاع، ليس بالنسبة إلى الاقتصاد العالمي فحسب، بل بالنسبة إلى كوكب الأرض ككلّ، وخصوصا للمجتمعات في كل أنحاء العالم.

 الصورة

الصورة

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

ولي العهد يطلق المخطط العام لمطار الملك سلمان الدولي في الرياض

الأصول الاحتياطية الأجنبية للسعودية تسجل 464.1 مليار دولار بنهاية أكتوبر

تحويلات الوافدين بالسعودية تتراجع إلى 32.7 مليار دولار في 10 أشهر من 2022

فائض الميزان التجاري للسعودية يقفز لـ 684.5 مليار ريال خلال 9 أشهر من 2022

مؤسسة الحبوب السعودية تودع فرق سعر شراء القمح المحلي بحسابات المزارعين

السعودية.. "إحكام" تدعو إلى سرعة استكمال الطلبات المقدمة لتملك العقارات