تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إدراج متزامن لأسهم "أمريكانا" في أبوظبي والسعودية 12 ديسمبر

إدراج متزامن لأسهم "أمريكانا" في أبوظبي والسعودية 12 ديسمبر
شركة أمريكانا للمطاعم العالمية بي إل سي
أمريكانا
AMR
0.29% 3.43 0.01

أبوظبي – مباشر: أعلنت شركة أمريكانا للمطاعم العالمية بي إل سي، عن تخصيص الأسهم للمستثمرين والجدول الزمني المُحدث لطرحها العام الأولي، وهو أول عملية إدراج مزدوج ومتزامن في سوق أبوظبي للأوراق المالية والسوق المالية السعودية (تداول). 

وحُدد السعر النهائي للأسهم التي سيتم طرحها للاكتتاب بمبلغ 2,62 درهم للسهم في دولة الإمارات و2,68 ريال للسهم في المملكة العربية السعودية. 

ونتج عن عملية بناء سجل الأوامر المتزامنة طلبات اكتتاب بقيمة 105مليار دولار تقريباً (386 مليار درهم 394 مليار ريال)، إجمالاً من المستثمرين من المؤسسات المؤهلة في عدد من البلدان، بما في ذلك دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية والأفراد والمستثمرين الآخرين في الإمارات والسعودية. 

وتجاوزت طلبات الاكتتاب لشريحة الأفراد في كلٍ من دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية بنحو 48.2 مرة و2.8 مرة تقريباً على التوالي. 

وتجاوزت طلبات الاكتتاب في شريحة المؤسسات المؤهلة 65.5 مرة. مما يعني تجاوز طلبات الاكتتاب بواقع 58 مرة.  

وشارك في الاكتتاب بالطرح العام الأولي 283,245 من المستثمرين الأفراد في المملكة العربية السعودية. 

كما خصصت شركة أمريكانا للمطاعم ما لا يقل عن 1,000 سهم لكل مكتتب في شريحة الأفراد في دولة الإمارات وما لا يقل عن 892 سهم من أسهم الطرح لكل مكتتب في شريحة الأفراد في المملكة العربية السعودية. 

وتم تخصيص أسهم الطرح المتبقية على أساس تناسبي لشريحة الأفراد في دولة الإمارات وبنسبة تخصيص بلغت 0.01% لشريحة الأفراد في المملكة العربية السعودية. وقد تم تخصيص الأسهم لشريحة المؤسسات المؤهلة بالتشاور مع المستشارين الماليين والمنسقين الدوليين. 

وسيتم إعادة مبالغ الاكتتاب الفائضة إلى المستثمرين الأفراد في دولة الإمارات في 30 نوفمبر 2022 وإلى المستثمرين الأفراد في المملكة العربية السعودية قبل تاريخ 8 ديسمبر 2022.  

كما سيتم الانتهاء من عملية الطرح العام الأولي من خلال عملية الإدراج المزدوج في سوق أبوظبي للأوراق المالية والسوق المالية السعودية (تداول)، ومن المتوقع إدراج أسهم الطرح وبدء عملية التداول في 12 ديسمبر 2022، وذلك مع مراعاة الحصول على جميع الموافقات النظامية المطلوبة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا    

ترشيحات:  

"الاقتصاد الإماراتي" تلقي الضوء على مزايا قانون الشركات العائلية

"إلينغتون العقارية" ترسي عقداً بقيمة 112 مليون درهم لـ "الأشرم للمقاولات"