TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية وسويسرا توقعان وثيقة إعلان النوايا لتعزيز التعاون بالقطاع المالي

السعودية وسويسرا توقعان وثيقة إعلان النوايا لتعزيز التعاون بالقطاع المالي
وزير المالية السعودي ونظيره السويسري يوقعان وثيقة إعلان النوايا في الرياض

الرياض – مباشر: افتتح وزير المالية، محمد بن عبدالله الجدعان، يوم الأحد في الرياض، أعمال الحوار المالي السعودي - السويسري الثالث، بحضور وزير المالية السويسري، أولي ماورر والوفد المرافق له.

وجرت مراسم توقيع وثيقة إعلان النوايا، بين وزير المالية ونظيره السويسري؛ حيث تضمَّن تعزيز التعاون في عدد من المحاور المرتبطة بالقطاع المالي، ومنها: الخدمات المصرفية، التقنية المالية، التمويل المستدام، والتأمين، بحسب بيان لوزارة المالية.

وأشار الجدعان، في كلمته الافتتاحية، إلى العلاقات التاريخية المميزة بين البلدين الصديقين الممتدة لأكثر من 6 عقود.

واستعرض الجدعان، مجالات التعاون في القطاعات الواعدة، ولا سيما في قطاع التكنولوجيا المالية، متطرقاً إلى التحديات التي تواجه الاقتصاد العالمي، ومنها توفير التمويل الأخضر المناسب، مشيداً بالدور المهم الذي يمكن أن يلعبه الاتحاد السويسري في مواجهة هذه التحديات، بوصفه "موطناً للمؤسسات المالية الرائدة".

وأكد وزير المالية السعودي، أنه من الأهمية ضمان تدفقات التمويل "الشاملة لجميع مصادر الطاقة"، واستكشاف الفرص الهائلة التي يوفرها إطار عمل الاقتصاد الدائري للكربون الذي صادق عليه قادة دول مجموعة العشرين خلال رئاسة المملكة مجموعةَ العشرين في عام 2020م، داعياً إلى تعزيز التعاون بين المؤسسات المالية السويسرية والكيانات المعنية بالمملكة.

ومن جانبه، أشاد وزير المالية السويسري، بمتانة الاقتصاد السعودي، والمكانة التي تحظى بها المملكة عالمياً، مؤكداً أهمية الحوار السعودي السويسري في تطوير الأنشطة الاقتصادية بالبلدين الصديقين، وتعزيز دور سويسرا كشريك استراتيجي للمملكة في تحقيق مستهدفات رؤية 2030.

الصورة

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

فائض الميزان التجاري للسعودية يقفز لـ 684.5 مليار ريال خلال 9 أشهر من 2022

السعودية.. "إحكام" تدعو إلى سرعة استكمال الطلبات المقدمة لتملك العقارات

الشورى السعودي يناقش مشروع إدارة الهوية الرقمية وتعديل نظام العمل التطوعي

المراعي السعودية تطلق استثمارات جديدة في قطاع الدواجن بـ 4.5 مليار ريال

السعودية تقدم مليار دولار لدعم برنامج الإصلاح الاقتصادي في اليمن