تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مستشار رئيس الجمهورية: أعداد الإصابات بـ"كورونا" في مصر ما زالت منخفضة

مستشار رئيس الجمهورية: أعداد الإصابات بـ"كورونا" في مصر ما زالت منخفضة
مستشار رئيس الجمهورية: أعداد الإصابات بـ"كورونا" في مصر ما زالت منخفضة

 

مباشر: قال مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية محمد عوض تاج الدين، إن أعداد الإصابات بفيروس كورونا في مصر ما زالت منخفضة كثيرا.

ولفت في الوقت ذاته إلى أن منظمة الصحة العالمية لم تعلن انتهاء المرض، ولذلك فإن الفيروس سيظل موجودا ومستمرا.

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر قناة "صدى البلد" مساء اليوم الأحد، أن هناك دعما كبيرا من الرئيس عبد الفتاح السيسي للملف الصحي.

وأوضح أنه عند تغير الفصول المناخية لا يستطيع الجهاز التنفسي لجسم الإنسان التأقلم مع درجات الحرارة؛ فتحدث إصابات البرد وهي أحد إصابات الفيروسات التنفسية.

وأشار إلى أن هناك رصد للفيروسات الموجودة، لافتا في الوقت ذاته إلى أن مظاهر الفيروسات الإكلينيكية متشابهة.

وأكد أنه في الكثير من الأحيان يكون هناك صعوبة في التفرقة بين الإصابة بفيروس كورونا والفيروسات الأخرى المعدية وعند اختلاط الأمر يمكن للشخص المصاب إجراء فحص "بي سي آر" لمعرفة نوع الإصابة لديه، مشددا  في الوقت ذاته أنه لا يزال هناك الحاجة لاتخاذ الإجراءات الاحترازية.

وحول الفيروس المخلوي أكد مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية أن هذا الفيروس متواجد بشكل كبير عند الأطفال واختلاطهم في أكثر من مكان، ويمكن للطفل نقل العدوى للأب والأم والعديد من أفراد الأسرة.

وشدد مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية على ضرورة الحد من انتشار الفيروسات المعدية بالالتزام بالإجراءات الاحترازية، مضيفا أن الفيروسات التنفسية لها مضاعفات تزداد عند الأطفال الرضع، والأعمار الكبيرة فوق 65 عاما، وكذلك أصحاب الأمراض المزمنة مثل الضغط والسكر.

وفيما يتعلق بانتشار مرض الكوليرا في عدة دول، أكد مستشار رئيس الجمهورية على أن مصر لم تسجل أي إصابة بهذا المرض، مشيرا إلى أن هذا المرض ينتشر في الأماكن التي يوجد بها تلوث في المياه والطعام، وكذلك الحروب، مؤكدا أن هذا المرض معد جدا وإذا لم يتناول المريض العلاج المناسب لهذا الداء قد يصل به الأمر إلى الوفاة.