TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ميناء "خليفة بن سلمان" البحريني يستعد لاستقبال أكثر من 50 ألف سائح

ميناء "خليفة بن سلمان" البحريني يستعد لاستقبال أكثر من 50 ألف سائح
ميناء خليفة بن سلمان

 

مباشر: أعلنت هيئة البحرين للسياحة والمعارض، انطلاق موسم البواخر السياحية 2022-2023 في مملكة البحرين، التي من المقرر أن يصل خلاله أكثر من 50 ألف سائح للمملكة عبر ميناء خليفة بن سلمان خلال شهر نوفمبر 2022 وحتى مايو 2023.

وذكرت وكالة الأنباء البحرينية (بنا)، اليوم الأحد، أن قطاع البواخر السياحية بالبحرين، يحتفي بمرور 11 عاما على انطلاقته في المملكة، مع بدء تدشين سياحة البواخر منذ العام 2009، لترسيخ مكانة البحرين كوجهة بواخر سياحية رائدة على مستوى المنطقة.

وأضافت أنه ومع عودة البواخر السياحية للإبحار، بعد انقطاع بسبب جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19)، تجدد سياحة البواخر دورها كعنصر مهم في تعافي الاقتصاد الوطني والمساهمة في انتعاش السياحة مقارنة مع مستويات ما قبل الجائحة، ومن المتوقع أن يستقطب موسم البواخر السياحية 2022-2023 مزيدا من سياحة الأعمال والاستثمارات السياحية مع استقبال ميناء خليفة بن سلمان لرحلات بحرية جديدة.

وقال ناصر علي قائدي، الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، إن المملكة شهدت خلال السنوات القليلة الماضية نموا ضخما في عدد السياح القادمين على متن البواخر السياحية من مختلف أنحاء العالم، مع مواصلة تسجيل نمو قوي في أعداد الرحلات البحرية الجديدة.

وأشار إلى أن سياحة البواخر تشكل جزءا لا يتجزأ من الاستراتيجية السياحية للبحرين للأعوام 2022-2026، والتي من بين أهدافها إبراز مكانة المملكة كمركز سياحي عالمي.