تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المخطط الهيكلي الرابع للكويت يستوعب 6 ملايين نسمة في 2040

المخطط الهيكلي الرابع للكويت يستوعب 6 ملايين نسمة في 2040
منظر عام من دولة الكويت

الكويت-مباشر: كشفت رئيسة لجنة المخطط الهيكلي بالمجلس البلدي شريفة الشلفان، عن تفاصيل المخطط الهيكلي الرابع لدولة الكويت، والمكون من 3مناطق حضرية تستوعب نحو 6 ملايين نسمة في 2040.

وأضافت الشلفان، على هامش اجتماع اللجنة اليوم الأحد، أن المنطقة الحضرية ستشمل المركز المالي والتجاري للدولة بالإضافة إلى قطاع التجزئة ومناطق سياحية. وفق كونا 

وذكرت أن الجهاز التنفيذي للبلدية عرض للمرة الأولى على المجلس البلدي ملخصا عاما للمخطط الهيكلي الرابع للدولة 2040؛ ليبدي أعضاء المجلس ملاحظاتهم عليه وآراءهم حول ما يتضمنه، تمهيدا لإصداره بمرسوم.

تابعت أن المجلس اطلع فقط على ملخص عام لهذا المخطط؛ ولم يعرض عليه المخطط الكلي بما يحويه من تفاصيل وخرائط ومخططات وبيانات ومعلومات، حتى يستطيع دراسته بصورة إجمالية ووضع الملاحظات النهائية عليه.

أعلنت عن إنشاء لجنة مؤقتة في المجلس البلدي الحالي لدراسة المخطط ووضع الملاحظات عليه، موضحة أن اللجنة مكونة من سبعة أعضاء من المجلس البلدي تضم عددا من الأكاديميين والمهندسين والمعماريين من ذوي الخبرة من القطاعين الخاص والعام.

وأكدت الشلفان، على أهمية المخطط الهيكلي في وضع تصور للكثافات السكانية المستقبلية وتوقعات عدد العمال وعلاقة أماكن العمل بالسكن وأساليب النقل من خاص وجماعي وعام للربط بينهم.

وأضافت أن الاهمية تأتي من وضع مفاهيم وسبل تخطيط جديدة ومنها نظم بناء ولوائح تخطيطية؛ لإدخال مفاهيم التخطيط الحضري العصرية.

وأشارت رئيسة لجنة المخطط الهيكلي بالمجلس البلدي الى أن المخطط الهيكلي الرابع يتضمن توصيات وسياسات للتنفيذ خلال خطط زمنية لتنفيذ المشاريع المرتبطة به وهي مدعمة بنظم المعلومات الجغرافية مضيفة أن أولوية المجلس هي دعم التنمية الحضرية في البلاد.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

شركة تابعة لـ"أجيليتي" توقع عقداً مع منظمة إنسانية بـ63 مليون دولار

"التجارة" تعلن أسعار تداول الذهب في الكويت

29 نوفمبر.."ألافكو" تناقش بيع أصول خارج الكويت