TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الأهلي الكويتي" و"الخليج" يصدران إيضاحاً بشأن عملية استحواذ محتمل

"الأهلي الكويتي" و"الخليج" يصدران إيضاحاً بشأن عملية استحواذ محتمل
مقر البنك الأهلي الكويتي
خليج ب
GBK
1.16% 262.00 3.00
اهلي
ABK
1.67% 243.00 4.00

الكويت – مباشر: أصدر البنك الأهلي الكويتي وبنك الخليج إيضاحاً بشأن تعيين شركات استشارية لعملية استحواذ محتمل، وفق بيان لبورصة الكويت اليوم الأحد.

وأكد البنكان أن نطاق العمل الذي ستقوم به الجهات الاستشارية في هذه المرحلة سيكون منحصراً في دراسة جدوى لعملية الاستحواذ فقط القائمة على استحواذ أحد البنكين على الآخر مع إمكانية تحويل كيان واحد مهما إلى بنك متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

ويأتي ذلك وفق البنكين للوصول إلى هيكل الاستحواذ الأمثل في حال أسفرت نتائج الدراسة عن تحقيق قيمة مضافة لمساهمي كلال البنكين.

وشدد البنكان على التزامها بالقوانين والتعليمات ذات الصلة بما فيها الحصول على أي موافقات قد تكون مطلوبة من بنك الكويت المركزي، والجهات الرقابية بعد الانتهاء من هذه المرحلة، ولما تسفر عه النتائج، والإعلان في حينه عن أي تطورات.

يذكر أن "الأهلي الكويتي" أبرم في أغسطس الماضي مذكرة تفاهم مع بنك الخليج؛ لعملية استحواذ أحدهما على الآخر؛ وتتضمن المذكرة كافة أسس مناقشتهما على التعاون لدراسة المقترح المقدم بشكل مستقل وبما يحقق أكبر منفعة لمساهمي البنكين.

وأعلنا البنكان الخميس الماضي حصولهما على موافقة من بنك الكويت المركزي لتعيين شركات استشارات؛ للقيام بدراسة جدوى الاستحواذ.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا  

ترشيحات:

11.4 مليار دولار صافي ربح البنوك الخليجية في الربع الثالث

شركة تابعة لـ"أجيليتي" توقع عقداً مع منظمة إنسانية بـ63 مليون دولار

"التجارة" تعلن أسعار تداول الذهب في الكويت