TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المراعي السعودية تطلق استثمارات جديدة في قطاع الدواجن بـ 4.5 مليار ريال

المراعي السعودية تطلق استثمارات جديدة في قطاع الدواجن بـ 4.5 مليار ريال
شركة المراعي
المراعي
2280
8.70% 60.00 4.80

الرياض – مباشر: أعلنت شركة المراعي، عن استثمار 4.5 مليار ريال في محافظة الشملي بمنطقة حائل؛ للتوسع في إنتاج الدواجن.

وجاء ذلك في حفل أقامته الشركة في محافظة الشملي برعاية الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل، وبحضور عبدالرحمن الفضلي وزير البيئة والمياه والزراعة والرئيس التنفيذي لشركة المراعي عبدالله بن ناصر البدر.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة المراعي، عبدالله بن ناصر البدر، بحسب بيان للشركة اليوم الأحد، إن الاستثمارات الجديدة للشركة في قطاع الدواجن في محافظة الشملي بمنطقة حائل، هي نتاج لدعم وتشجيع حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده للقطاع الخاص، وجزء من مشاركة القطاع في إنماء الاقتصاد الوطني، وتأكيداً لدور شركة المراعي المتنامي في تحقيق رؤية المملكة 2030 في كافة المجالات وعلى رأسها تعزيز الأمن الغذائي في المملكة.

وأضاف البدر، أن الاستثمارات الجديدة تتضمن إنشاء مصنع ومزارع جديدة للتوسع في إنتاج الدواجن بأكثر من 150 مليون طائر سنوياً؛ بما يعادل 130 ألف طن من منتجات الدواجن سنوياً.

وأوضح البدر، أن هذا الاستثمار سيوفر 4 آلاف فرصة عمل جديدة، وسيسهم كذلك في تنمية المحتوى المحلي بما ينعكس بالإيجاب على منطقة حائل وباقي مناطق المملكة بعائدات إضافية تُقدر بـ 2 مليار ريال سعودي سنوياً.

يذكر أن شركة المراعي كانت أعلنت في مايو/ أيار 2021 عن ضخ استثمارات رأسمالية تقدر بمبلغ 6.6 مليار ريال للتوسع في قطاع الدواجن؛ بهدف مضاعفة الحصة السوقية للشركة بهذا القطاع، والتوسع بمواقع جغرافية مختلفة بالسعودية لتعزيز الأمن الحيوي للقطاع، إضافة إلى توزيع إسهامات الشركة في التنمية الاقتصادية على مختلف مناطق المملكة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

أرباح "المراعي" ترتفع إلى 463.2 مليون ريال بالربع الثالث من عام 2022

المراعي تقر خطة لدخول قطاع الأسماك والمنتجات البحرية و"أمهات الدجاج"

الحبوب السعودية تعتمد صرف 52 ريال للطن فرق سعر شراء القمح المحلي للمزارعين