TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اعتماد اللائحة التنفيذية لنظام البريد بالسعودية لتطوير الخدمات وجذب الاستثمارات

اعتماد اللائحة التنفيذية لنظام البريد بالسعودية لتطوير الخدمات وجذب الاستثمارات
وزير النقل والخدمات اللوجستية، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للنقل، صالح بن ناصر الجاسر

الرياض – مباشر: أصدر وزير النقل والخدمات اللوجستية، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للنقل، صالح بن ناصر الجاسر، قراراً باعتماد اللائحة التنفيذية لنظام البريد، التي توضّح أحكام نظام البريد.

وأوضحت الهيئة العامة للنقل، أن نظام البريد يهدف إلى تنظيم القطاع وخلق البيئة التنافسية بين الشركات والإسهام في نمو التجارة الإلكترونية، وتطوير قطاع الخدمات البريدية اللوجستية، وتحسين تجربة العملاء مع القطاع البريدي في المملكة، إضافة إلى دعم الأعمال والمستثمرين وجذب الاستثمارات.

وبينت الهيئة، أن اللائحة التنفيذية لنظام البريد تشمل على (92) مادة تنظيمية، موزعة على (10) فصول توضح آلية إصدار التراخيص واشتراطاتها، والتزامات وحقوق مقدمي الخدمة والمستفيدين، وتنظيم المنافسة بين مقدمي الخدمة، وكذلك المسؤولية والرقابة والتفتيش، وتوضيح لجنة النظر في المخالفات.

وأضافت، أن مقدمي الخدمات البريدية يلتزمون بالشفافية في التعامل مع المستفيدين من خلال توفير وسائل فعالة لتلقي الشكاوى، ومعالجتها خلال مدة لا تتجاوز (5-7) أيام عمل من تاريخ تقديمها.

وأكدت الهيئة العامة للنقل، أنها تحرص إلى تهيئة جميع السبل والوسائل لتطوير قطاع البريد وتحسين تجربة المستفيدين والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة.

يذكر أن الجريدة الرسمية في السعودية "أم القرى"، نشرت يوم 5 أغسطس/ آب 2022 قرار نقل الإشراف على قطاع البريد من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات إلى وزارة النقل والخدمات اللوجستية.

الصورة

الصورة

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

هيئة النقل السعودية تعتمد برنامج إعداد كبار الضباط البحريين وربابنة أعالي البحار

ولي العهد يعتمد التوجه التنموي لجزيرة دارين وتاروت بميزانية 2.64 مليار ريال

عوائد السعودية من صادرات البترول تقفز لـ254 مليار دولار في 9 أشهر

الحبوب السعودية تعتمد صرف 52 ريال للطن فرق سعر شراء القمح المحلي للمزارعين

"إحكام": انتهاء فترة تقديم طلبات تملك العقارات في السعودية 29 نوفمبر