TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليوم بدء عمل البورصة المصرية للسلع بالقمح الروسي

اليوم بدء عمل البورصة المصرية للسلع بالقمح الروسي
أرشيفية

القاهرة - مباشر: ذكر إبراهيم عشماوي رئيس البورصة المصرية للسلع أن وجود بورصة للسلع في مصر إضافة كبيرة ونقلة نوعية لمنظومة تداول السلع، وهي ليست جديدة من نوعها؛ إذ توجد في المنطقة العربية والقارة الأفريقية دول لديها بورصات متخصصة، وبشكل عام البورصة هي سوق مفتوح لتداول مجموعة من السلع ما بين بائعين ومشترين من الشركات على منصة إلكترونية.

وأضاف في برنامج على مسؤوليتي المذاع على قناة صدى البلد أن البورصة المصرية ستشهد طرح جميع السلع، ولكن البداية ستكون اليوم مع القمح الروسي؛ إذ سيتم طرح كمية كبيرة منه للتداول.

وتابع: ومُقرر بدء المزاد في الساعة الثانية عصراً ويستمر حتى الرابعة ثم الاستقرار على المتزايدين وإعلانهم في الخامسة مساءً، والبائع في المزاد هيئة السلع التموينية، والمشتري هم مجموعة من مطاحن القطاع الخاص.
 

جدير بالذكر أن فترة الإعداد للبورصة استغرقت قرابة العامين من أجل إتمام كافة الإجراءات اللازمة، كما حدثت تنسيقات عديدة بين وزارة التموين والجهات المعنية وبنوك استثمارية وتجارية وشركات تأمين من أجل إتمام كافة المعاملات الخاصة بالبورصة على المنصة الخاصة بها، وقد نجح نحو 40 مطحناً بالتسجيل في البورصة السلعية كما سجلت نحو 200 شركة حتى الآن.

 ومن المتوقع تسجيل عدد كبير من الشركات والتجار تباعاً مع طرح السلع المختلفة في الفترة القادمة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات

التجاري الدولي مصر يعلن عودة انضمام هشام عز العرب لمجلس إدارة البنك

مصر تطرح كميات من القمح للبيع للمطاحن عبر بورصة السلع