TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "مبكو" يوافقون على زيادة رأس المال بتوزيع أسهم منحة بنسبة 33.3%

مساهمو "مبكو" يوافقون على زيادة رأس المال بتوزيع أسهم منحة بنسبة 33.3%
شركة الشرق الأوسط لصناعة وإنتاج الورق "مبكو"- أرشيفية
مبكو
1202.B
0.00% 0.00 0.00

الرياض- مباشر: وافق مساهمو شركة الشرق الأوسط لصناعة وإنتاج الورق (مبكو) على توصية مجلس الإدارة بشأن زيادة رأسمال الشركة عن طريق منح أسهم مجانية لمساهمي الشركة بنسبة 33.3%، بقيمة 166.67 مليون ريال.

وقالت الشركة، بحسب بيان لها اليوم الأحد على "تداول السعودية"، إن زيادة رأس المال ستكون من 500 مليون ريال إلى 666.67 مليون ريال.

وبينت الشركة أن زيادة رأس المال ستكون من خلال رسملة 166,67 مليون ريال من الأرباح المبقاة؛ وذلك عن طريق منح سهم واحد لكل ثلاثة أسهم قائمة في تاريخ الاستحقاق.

وأضافت أن عدد الأسهم قبل الزيادة 50 مليون سهم، وسيصبح عدد الأسهم بعد الزيادة 66.66 مليون سهم، مشيرة أن الهدف من زيادة رأس المال هو دعم مركز الشركة المالي، وخطط النمو المستقبلية.

وتابعت الشركة أنه سيكون تاريخ أحقية أسهم المنحة لمساهمي الشركة المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق. وفي حالة وجود كسور أسهم، سيتم تجميعها في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم، وتباع بسعر السوق، ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل حسب حصته، خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم المستحقة لكل مساهم.

ترشيحات:

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

24 نوفمبر.. مساهمو "مبكو" يناقشون زيادة رأس المال 33.3% بمنح أسهم مجانية

"مبكو": مصعب المهيدب رئيساً لمجلس الإدارة وعبدالله المعمر نائباً

أرباح "مبكو" تتراجع لـ 54.6 مليون ريال بالربع الثالث.. وتقفز 96% خلال 9 أشهر