TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير مصري: نستهدف إطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظات ذات الكثافة

وزير مصري: نستهدف إطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظات ذات الكثافة
خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان بمصر

القاهرة - مباشر: أكد خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان بمصر، العمل المستمر لإطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظات ذات الكثافة السكانية المرتفعة، بما يضمن توفير أفضل رعاية صحية للمواطنين، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

جاء ذلك في كلمة الوزير خلال الملتقى السنوي الثالث للهيئة العامة للرعاية الصحية، تحت شعار "نبني حضارة طبية.. في الجمهورية الجديدة"، والذي يعقد برعاية مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بمناسبة مرور 3 سنوات على تدشين فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد من محافظة بورسعيد، وفقا لبيان صحفي صادر، اليوم السبت.

وأكد الوزير، حرص القيادة السياسية على حق كل مواطن مصري في الحصول على رعاية صحية متميزة وعادلة، موضحاً أن تكاتف وتناغم كافة الجهات والهيئات المعنية كان له فضل كبير في نجاح المنظومة.

وأشار الوزير، إلى استمرار تقديم كافة سبل الدعم للتوسع في إطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظات تباعاً.

ومن جانبه، أكد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، حق كل مواطن في الرعاية الصحية المتكاملة، وفقاً لمعايير الجودة.

وأضاف ألهم، أن محافظة الأقصر هي الأولى في تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل بالنسبة لمحافظات الصعيد، والثانية بعد محافظة بورسعيد، لافتاً إلى أنه طبقاً لخطة هيئة الرعاية الصحية المتسقة مع رؤية القيادة السياسية لوضع مصر على خريطة السياحة العلاجية، ستصبح محافظة الأقصر نواه للسياحة العلاجية في مصر، واستقبال الوافدين الأجانب بغرض العلاج.