TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دبي تُلغي ترخيص الحد الأدنى الذي منحته منصة "إف تي إكس" المنهارة

دبي تُلغي ترخيص الحد الأدنى الذي منحته منصة "إف تي إكس" المنهارة

 

دبي - مباشر: ألغت سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية ترخيص الحد الأدنى الذي منحته لمنصة العملات المشفرة "إف تي إكس" المنهارة، والتي حصلت عليه بتاريخ 15 يوليو 2022.

وأوضحت سلطة دبي في بيان، اليوم السبت، أن الترخيص المُلغى هو ترخيص الحد الأدنى من المنتجات القابلة للتطبيق (MVP)، حيث جرى إلغاء الموافقة عليه وتعليق الترخيص. 

وأكدت سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية في بيان، أن "إف تي إكس مينا" كانت في المرحلة التحضيرية الاستعدادية ولم تحصل على موافقتها لبدء العمليات، أو للحصول على عملاء، أو لتقديم خدمات في مرحلة الحد الأدنى. 

وأشارت إلى أنه تم التأكد من عدم تعرض "إف تي إكس مينا" لأي حالة انكشاف للعميل.

وطلبت سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية من جميع مزودي خدمات الأصول الافتراضية (VASPs) الذين تواصلوا مع السلطة للمشاركة بالنظام التنظيمي لدبي، تقديم إفصاحات لتحديد مدى خطورة التعرض للسوق المحلي، ومدى تأثير هذه الخطورة في جميع أنحاء دولة الإمارات.

وأعلنت بورصة "إف تي إكس" التي كانت حتى وقت قريب واحدة من أكبر بورصات العملات المشفرة في العالم إفلاسها منتصف نوفمبر الجاري بعد الكشف عن ممارساتها التجارية التي أدت إلى زيادة عمليات سحب العملاء دون وجود أموال كافية للوفاء بعمليات السحب.

ومثل إفلاس "إف تي إكس"، وخسائر مؤسسها بانكمان فرايد الفادحة، صدمة في سوق العملات الرقمية، باعتبارها من أكبر وأشهر بورصات العملات المشفَّرة، إلى جانب حوالي 130 شركة أخرى تمتلكها، وذلك بينما كانت الشركة تحاول تغطية عجز يصل إلى 8 مليارات دولار، في وقت لا تزال تفاصيل فشلها غامضة، حتى تظهر نتيجة التحقيقات المتعددة حول هذا الأمر.