TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الضرائب" المصرية تصدر تنويهاً بشأن رد ضريبة القيمة المضافة

"الضرائب" المصرية تصدر تنويهاً بشأن رد ضريبة القيمة المضافة
الضرائب المصرية: لن يتم الاعتداد إلا بالفواتير الإلكترونية في رد ضريبة القيمة المضافة

 

القاهرة- مباشر: أكد رضا عبد القادر مساعد وزير المالية لشئون مصلحة الضرائب المصرية، أنه اعتبارا من 1 أبريل 2023 لن يتم الاعتداد إلا بالفواتير الإلكترونية في خصم أو رد الضريبة على القيمة المضافة، وكذلك في إثبات التكاليف أو المصروفات عند تقديم الإقرارات الضريبية.

وأوضح "عبدالقادر" أن نجاح منظومة الفاتورة الالكترونية في مراحلها المختلفة جاء نتيجة للمتابعة المستمرة والدؤوبة من قبل وزير المالية لكافة خطوات وإجراءات تنفيذها على أرض الواقع، وحل أي مشكلات وتقديم كل الدعم، بحسب بيان اليوم السبت.

ولفت إلى حرص وزارة المالية ومصلحة الضرائب على تطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية بشكل تدريجى على مراحل لضمان سلامة وسهولة التطبيق، مشيرًا إلى أنه بعد اكتمال إلزام ممولي مصلحة الضرائب بالانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية.

وقال مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إن أكثر من 135 ألف شركة قد انضمت إلى منظومة الفاتورة الإلكترونية حتى الآن، مشيرا إلى أن أكثر من 412 مليون فاتورة تم إرسالها على المنظومة منذ بداية تفعيلها حتى الآن.

وطالب " رئيس مصلحة الضرائب المصرية " الشركات الملزمة بالانضمام لمنظومة الفاتورة الالكترونية فى مراحلها السابقة، سرعة الانضمام للمنظومة حتى لا يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.