تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

1.9 مليار دولار أرباح بورصة أبوظبي خلال أسبوع

1.9 مليار دولار أرباح بورصة أبوظبي خلال أسبوع
سوق أبوظبي للأوراق المالية

مـالـك سـلامـة – مباشر: تباينت مؤشرات أسواق المال الإماراتية خلال نهاية تعاملات الأسبوع الماضى, وسط احتمالية إبطاء الاحتياطي الفيدرالي من رفع أسعار الفائدة.

وبحسب مسح أجراه "مباشر" استناداً إلى بيانات أسواق المال الإماراتية, سجل سوق دبي المالي خسائر سوقية بلغت 2.357 مليار درهم, بما يعادل 642 مليون دولار, وحقق سوق أبوظبى للأوراق المالية مكاسب سوقية بلغت 7 مليار درهم, بما يعادل1.9 مليار دولار

وانخفض مؤشر سوق دبى المالى بنحو 1.4 بالمائة في نهاية تعاملات الأسبوع السابق, بالغاً مستوى 3305 نقطة، مقابل نحو 3352 نقطة, بنهاية جلسة الأسبوع الماضى.

وسجلت القيمة السوقية لأسهم دبي  578.556 مليار درهم بنهاية هذا الأسبوع، مقابل نحو 580.913 مليار درهم الأسبوع السابق، بخسائر سوقية بلغت قيمتها 2.357 مليون درهم.

أما عن سوق أبوظبى للأوراق المالية ارتفع بنسبة 0.66 بالمائة خلال هذا الأسبوع، بالغاً مستوى 10503 نقطة مقابل نحو 10434 نقطة الأسبوع الماضى.

وجاء ذلك تزامناً مع ارتفاع كل من سهم العالمية القابضة 1.07 بالمائة, ومجموعة ملتيبلاي 1.44 بالمائة, والدار العقارية 2.02 بالمائة, وفيرتغلوب 3.08 بالمائة.

وجاء ذلك وسط تسجيل القيمة السوقية لأسهم أبوظبى قيمة  2.460 تريليون درهم بنهاية هذا الأسبوع مقابل قيمة قدرها 2.453 تريليون درهم نهاية الأسبوع الماضى, مُسجلاً مكاسب أسبوعية بنحو 7 مليار درهم.

وقال رائد دياب, نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية بشركة "كامكو إنفست"، بالأمس إن أسواق المال الاماراتية تواصل التباين، حيث استمر مؤشر سوق أبوظبي بالمحافظة على مكاسبه، فيما فشل مؤشر دبي بإظهار أي تقدم الأسبوع الماضي.

وأشار دياب إلى أن الصورة العامة مستقرة في ظل حالة عدم اليقين التي تسود معظم الأسواق العالمية، مع الصراع العسكري بين روسيا وأوكرانيا الذي لا يزال قائماً، ومعدلات التضخم وإن تراجعت في الفترة الأخيرة لكنها لا تزال مرتفعة في العواصم العالمية الرئيسية.

وأضاف أن أغلبية الأسواق المالية تترقب القرارات التي ستتخذها البنوك المركزية في الفترة القادمة للسيطرة عليها، في نفس الوقت ترتفع فيه عدد الاصابات بفيروس كوفيد-19 في الصين والتي دفعت السلطات الحكومية إلى إغلاق بعض المناطق.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

أبوظبي تتيح إمكانية استبدال الموافقة على قرض البناء بقرض شراء مسكن جاهز

رحلة هبوط تشهدها أسعار الذهب بالإمارات منذ بداية 2022.. وعيار 21 يتراجع 7%

سهم "دانة غاز" يرتفع تزامناً مع إعلان النتائج المالية

"أسواق المال" توافق مبدئياً لـ "جي إف إتش" على تأسيس شركة أوراق مالية