TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العراق تعلن التعاقد لشراء 300 ألف طن قمح من مناشئ استرالية وكندية

العراق تعلن التعاقد لشراء 300 ألف طن قمح من مناشئ استرالية وكندية
القمح - صورة أرشيفية

مباشر: أعلنت وزارة التجارة العراقية، اليوم الخميس، تعاقدها لشراء 300 ألف طن قمح من مناشئ أسترالية وكندية في إطار الخطة الاستراتيجية لتأمين القمح وتوفير حاجة البطاقة التموينية في الأشهر الأولى من العام المقبل.

وقال وزير التجارة أثير الغريري، اليوم الخميس، إن لجنة التعاقدات المركزية في وزارة التجارة تعاقدت مع مناشئ استراتيجية لشراء 200 الف طن من الحنطة الاسترالية، فضلا عن شراء 100 الف طن من الحنطة - القمح - الكندية لتوفير حاجة البطاقة للتموينية في الأشهر الأولى من العام المقبل، وفقا لوكالة أنباء العراق "واع".

وأضاف الغريري، أن توجيهات رئيس الوزراء محمد السوداني بتوفير مادة الحنطة - القمح - والجهود التي بذلتها لجنة التعاقدات المركزية أثمرت عن شراء 650 الف طن من القمح من مناشئ عالمية، لسد حاجة البطاقة التموينية للأشهر الأربعة الأولى من العام المقبل.

وتابع، أن جهود الوزارة في توفير القمح تمخضت عن تعاقدات مهمة تلبي حاجة البطاقة التموينية وحاجة العراق من مناشئ الحنطة الأجنبية، مشيراً إلى أن المناشئ التي تم التعاقد معها من مجالس القمح العالمية وهي رصينة وسبق لوزارة التجارة أن تعاملت معها في عقود سابقة ولم تسجل ملاحظات عليها.

ونوه الغريري، بأن وزارة التجارة استكملت توفير حاجة البلاد من القمح والمفردات الغذائية للأشهر الأولى للعام المقبل في اطار خطة لتأمين الامن الغذائي بعد المتابعة الحثيثة لرئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني لموضوع الأمن الغذائي وتلبية حاجة المواطنين من البطاقة التموينية.