TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة النقل السعودية تعتمد برنامج إعداد كبار الضباط البحريين وربابنة أعالي البحار

هيئة النقل السعودية تعتمد برنامج إعداد كبار الضباط البحريين وربابنة أعالي البحار
الهيئة العامة للنقل السعودية

الرياض – مباشر: اعتمدت الهيئة العامة للنقل برنامج إعداد كبار الضباط البحريين وربابنة أعالي البحار، وذلك بالتعاون مع أكاديمية التدريب البحري بشركة أرامكو السعودية، والتي أطلقت الدفعة الأولى من هذا البرنامج الداعم للكفاءات الوطنية بعد التدقيق عليه واستيفاء الاشتراطات الفنية ومعايير المنظمة الدولية البحرية (STCW) وتعديلاتها.

وأوضحت الهيئة، اليوم الخميس، أن انطلاق هذا البرنامج النوعي للكفاءات في القطاع البحري يعد رافدا للقوى الوطنية القيادية العاملة بالمجال البحري وداعم للاستراتيجية الوطنية للنقل البحري، وفقا لوكالة الأنباء السعودية.

ويمتد البرنامج التدريبي المكثف لمدة 27 أسبوعاً تدريبية، كأحد المتطلبات الأساسية للخضوع لاختبارات الكفاءة التحريرية والشفهية التي تقوم بعقدها الهيئة العامة للنقل، من أجل الحصول على رخصة الكفاءة كضابط أول أو ربان أعالي بحار.

ويكتسب المتدرب خلال هذا البرنامج المكثف ومادته العلمية العديد من المهارات الإدارية في الملاحة البحرية وقيادة السفن وذلك بفروعه الثلاثة الأساسية والمحددة من ضمن اللائحة الدولية بما يتوافق مع متطلبات الـ STCW وبإجمالي عدد 772 ساعة تدريبية (نظرية وعملية).

وتصدر الهيئة العامة للنقل الرخصة البحرية للمتدرب، عند إتمام المتدرب للبرنامج وتحقيقه لجميع متطلباته واجتياز اختبار الكفاءة، وفقاً للمستوى المهني كضابط بحري أول أو ربان أعالي بحار.

وأشارت الهيئة، إلى أنها تسعى من خلال هذه البرامج المهنية والتي تقوم بالإشراف عليها واعتمادها؛ من ضمن البرامج المقامة بالمعاهد البحرية بالمملكة وبأعلى المعايير لضمان جودة التدريب المهني بالقطاع البحري في المملكة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

ولي العهد يعتمد التوجه التنموي لجزيرة دارين وتاروت بميزانية 2.64 مليار ريال

عوائد السعودية من صادرات البترول تقفز لـ254 مليار دولار في 9 أشهر

مطار الملك عبدالعزيز بجدة يعلن تأخر إقلاع بعض الرحلات بسبب الأحوال الجوية

الصندوق العقاري السعودي يودع 891 مليون ريال لمستفيدي "سكني" عن شهر نوفمبر

الحبوب السعودية تعتمد صرف 52 ريال للطن فرق سعر شراء القمح المحلي للمزارعين