TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

غرف الإمارات تبحث آليات التعاون مع القطاع الخاص في كوستاريكا

غرف الإمارات تبحث آليات التعاون مع القطاع الخاص في كوستاريكا
تناول الاجتماع سبل الاستفادة من الفرص المتاحة لتعزيز العلاقات والاستثمارات المشتركة بين الإمارات وكوستاريكا

دبي - مباشر: بحث حميد محمد بن سالم، الأمين العام لاتحاد غرف التجارة والصناعة بالإمارات، مع فرانسيسكو تشاكون، سفير كوستاريكا لدى الدولة آليات التعاون بين القطاع الخاص الاماراتي والكوستاريكي، وتعزيز العلاقات الثنائية بينهما.

وناقش اللقاء مع السفير الكوستاريكي الذي عقد في مكتب اتحاد الغرف بدبي، سبل الارتقاء بعلاقات القطاع الخاص إلى آفاق تلبى تطلعات الجانبين ومدى إمكانية إيجاد مبادرات مبتكرة تؤدي إلى العمل المشترك والمزيد من التعاون وإقامة شراكات تجارية واستثمارية، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الخميس.

وتناول الاجتماع، سبل الاستفادة من الفرص المتاحة لتعزيز العلاقات والاستثمارات المشتركة، لا سيما في ظل ما تتضمنه مئوية الامارات 2071 من مشروعات طموحة، وهو ما يفتح آفاق أوسع للتعاون بين قطاعي الأعمال في المجالات الاستثمارية المختلفة.

وأكد حميد بن سالم حرص غرف الإمارات على بناء أفضل العلاقات مع مجتمع الأعمال في كوستاريكا، وذلك على ضوء اللقاءات التي جرت على هامش فعاليات إكسبو 2020، والمنتدى العالمي للأعمال لدول أمريكا اللاتينية مرحباً بالمستثمرين وأصحاب الأعمال من كوستاريكا واستعداد غرف الإمارات لتقديم كافة التسهيلات الممكنة لهم والتي تخوّلهم الاستفادة من المزايا والفرص الواعدة التي تزخر بها الإمارات، لا سيما في ضوء الحوافر التي جاء بها قانون الاستثمار الأجنبي بالدولة.

من جانبه، قال فرانسيسكو تشاكون إن بلاده تركز، حالياً على دعم الاستثمارات الأجنبية المباشرة، ومساعدة المستثمرين في قطاعات السياحة والتجارة والطاقة والزراعة والقطاعات الخدمية، مؤكدا أن العلاقات مع دولة الإمارات في تطور ونمو مستمر.