TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الموافقة على طرح 29.6% من أرامكو لزيوت الأساس للاكتتاب العام في السوق السعودي

الموافقة على طرح 29.6% من أرامكو لزيوت الأساس للاكتتاب العام في السوق السعودي
هيئة السوق المالية السعودية

الرياض – مباشر: أعلنت هيئة السوق المالية السعودية عن موافقتها، اليوم الخميس الموافق 24 نوفمبر / تشرين الثاني، على طلب شركة أرامكو السعودية لزيوت الأساس لوبريف بتسجيل أسهمها وطرحها بسوق الأسهم السعودية "تداول".

وأوضحت الهيئة، بحسب بيان لها اليوم الخميس، أنه سيتم طرح 50.045 مليون سهم  للاكتتاب العام ، والتي تمثل 29.65% من إجمالي أسهم الشركة، مبينة أنه سوف يتم نشر نشرة الإصدار قبل موعد بداية الاكتتاب بوقت كاف.

وتابعت الهيئة، أن نشرة الإصدار تحتوي على المعلومات والبيانات التي يحتاج المستثمر الاطلاع عليها قبل اتخاذ قرار الاستثمار من عدمه، بما في ذلك البيانات المالية للشركة ومعلومات وافية عن نشاطها وإدارتها.

وبينت، أن قرار الاكتتاب من دون الاطلاع على نشرة الإصدار ودراسة محتواها، قد ينطوي على مخاطر عالية. لذا يجب على المستثمر الاطلاع على نشرة الإصدار، التي تحتوي معلومات تفصيلية عن الشركة والطرح وعوامل المخاطرة، ودراستها بعناية للتمكن من تقدير مدى جدوى الاستثمار في الطرح من عدمه في ظل المخاطر المصاحبة، وفي حال تعذر فهم محتويات نشرة الإصدار، فإنه يفضل استشارة مستشار مالي مرخص له.

وأشارت الهيئة، إلى أنه يجب ألا ينظر إلى موافقة الهيئة على الطلب على أنها مصادقة على جدوى الاستثمار في الطرح أو في أسهم الشركة المعنية، حيث إن قرار الهيئة بالموافقة على الطلب يعني أنه قد تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

وأوضحت، أن موافقتها  على الطلب تعتبر  نافذة لفترة (6) أشهر من تاريخ قرار مجلس الهيئة، وتعد الموافقة ملغاة في حال عدم اكتمال طرح وإدراج أسهم الشركة خلال هذه الفترة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

تغطية اكتتاب الأفراد بطرح كابلات الرياض 672% بقيمة 953 مليون ريال

أرامكو السعودية توقع 59 اتفاقية جديدة في إطار برنامج اكتفاء

عوائد السعودية من صادرات البترول تقفز لـ 254 مليار دولار في 9 أشهر

سهم "مرافق" يتصدر السيولة في أولى جلساته بسوق الأسهم السعودية

أرباح "مرافق" ترتفع 21.23% بالربع الثالث للعام 2022 بدعم الإيرادات