تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس "مرافق": سنواصل بالمرحلة المقبلة اغتنام فرص حملة التخصيص بالسعودية

رئيس "مرافق": سنواصل بالمرحلة المقبلة اغتنام فرص حملة التخصيص بالسعودية
شركة مرافق الكهرباء والمياه بالجبيل وينبع (مرافق)
مرافق
2083
1.88% 48.75 0.90

الرياض – مباشر: احتفلت شركة تداول السعودية، اليوم الخميس، بإدراج شركة مرافق الكهرباء والمياه بالجبيل وينبع (مرافق)، أول مزود متكامل لخدمات مرافق الكهرباء والمياه في المملكة، في السوق الرئيسية، بحضور نايف بن صالح العذل، مدير عام الإدارة العامة للإدراج في تداول السعودية؛ وخالد بن محمد السالم، رئيس مجلس إدارة شركة "مرافق".

وقال رئيس مجلس إدارة شركة "مرافق"، بحسب بيان لشركة تداول السعودية، إن إدراج اليوم يمثل فصلاً جديداً في قصة نجاح "مرافق"، التي تشكل جزءاً لا يتجزأ من الطموحات الصناعية والتعدينية للمملكة، والتي تمثل بدورها ركيزة أساسية من ركائز رؤية المملكة 2030.

وأضاف السالم: "لدينا موطئ قدم قوي في 4 من المدن الصناعية الأهم من الناحية الاستراتيجية في المملكة، وسنواصل في المرحلة المقبلة اغتنام الفرص المرتبطة بحملة التخصيص في إطار رؤية المملكة 2030 والنمو الصناعي والتعديني المستمر للمملكة".

وأكد السالم، أن "مرافق" ستواصل تعميق علاقاتها مع شريحة العملاء التي تضم عدداً من أهم الشركات في مختلف قطاعات البترول والغاز والصناعية والتعدينية، بالإضافة للصناعات التحويلية على مستوى العالم، بالتزامن مع ترسيخ أولويات النمو الاستراتيجية لديها.

ومن جانبه، قال مدير عام الإدارة العامة للإدراج في تداول السعودية، إن "تداول" تشهد اليوم إدراجاً كبيراً آخر يتوّج النشاط العالي لعمليات الإدراج في تداول السعودية طوال العام الجاري.

وأضاف نايف العذل، أن إدراج "مرافق" سيتيح للمستثمرين الإقليميين والدوليين الاستفادة من الفرص الاستثمارية الجديدة في قطاع الطاقة والمرافق، مما يعزز من مكانة تداول السعودية كبوابة للاستثمار في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والوصول إلى سوق مالية رائدة عالمياً.

وطرحت شركة "مرافق" 73 مليون سهم من أسهمها للاكتتاب العام، وهو ما يمثل 29.24% من رأس مال الشركة، بسعر طرح قدره 46 ريالاً سعودياً للسهم الواحد.

وأكدت تداول السعودية، أنها تلتزم بالعمل جنباً إلى جنب مع الجهات المعنية؛ لتحسين الإجراءات وتبسيط المتطلبات للشركات التي تتطلع إلى الإدراج في السوق المالية السعودية، وذلك تماشياً مع برنامج تطوير القطاع المالي في المملكة، وكجزء من رؤية تداول السعودية للارتقاء بمكانتها كوجهة استثمارية جاذبة للمستثمرين والمصدرين محلياً وإقليمياً ودولياً.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

سهم "مرافق" يتصدر السيولة في أولى جلساته بسوق الأسهم السعودية

أرباح "مرافق" ترتفع 21.23% بالربع الثالث للعام 2022 بدعم الإيرادات

"مرافق" تعتزم طرح 29.24% من أسهمها للإدراج بالسوق الرسمي السعودي

تغطية اكتتاب "مرافق" 59 مرة وتحديد السعر النهائي للطرح بـ46 ريالاً للسهم