تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مطار الملك عبدالعزيز بجدة يعلن تأخر إقلاع بعض الرحلات بسبب الأحوال الجوية

مطار الملك عبدالعزيز بجدة يعلن تأخر إقلاع بعض الرحلات بسبب الأحوال الجوية
مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة- أرشيفية

الرياض – مباشر: أعلن مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة، اليوم الخميس، تأخر إقلاع بعض الرحلات الجوية؛ نظراً لظروف الأحوال الجوية.

ووجه مطار الملك عبدالعزيز عبر حسابه الرسمي على "تويتر" تنويها للمسافرين يفيد بضرورة التواصل مع الناقلات الجوية؛ للتأكد من مواعيد الرحلات الجديدة.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد بالسعودية، هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة مكة المكرمة، وبالتحديد في مدينتي جدة والشعيبة، يصحبها نشاط في الرياح السطحية، وتدنٍ في مدى الرؤية وغيرها.

ونوه المركز الوطني للأرصاد، اليوم، أن مرصد مطار جدة يسجل 60 ملم من الساعة 8 إلى 10 صباحاً والحالة مستمرة، واستمرار الإنذار المبكر في التحذير على المحافظة، مؤكداً أنه يعمل على التنسيق المستمر مع كافة الجهات العاملة ميدانياً وفق الآلية المعتمدة للتعامل مع الظواهر الجوية.

ويعتبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة البوابة الرئيسية للحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة والبوابة الغربية للمملكة؛ وهو أول مشاريع المطارات الدولية، حيث افتتح في عام 1401هـ الموافق 1981م، وتقدر مساحة المطار بـ105 كيلو مترات مربعة.

ويضم المطار 6 صالات سفر ضخمة؛ وهي الصالة الملكية والصالة الجنوبية والصالة الشمالية ومدينة الحجاج وصالات الطيران الخاص والصالة (رقم 1) والتي افتتحها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في 2019م. 

وتبلغ المساحة الإجمالية للصالة الجديدة 810 آلاف متر مربع، وبطاقة استيعابية في مرحلته الأولى تصل إلى 30 مليون مسافر سنوياً، ومجهز بـ 220 منصة لخدمة المسافرين 80 جهاز خدمة ذاتية و63 منصة للجوازات. 

ويستقبل المطار 98 طائرة في آن واحد، وتتسع مواقف سيارات المطار الجديد لـ 8200 سيارة، كما تبلغ مساحة صالة الدرجة الأولى ورجال الأعمال 11254 متراً مربعاً. 

ويحتوي المطار الجديد على منطقة تجارية لصالات السفر الداخلي بمساحة 7856 متراً مربعاً أما المنطقة التجارية لصالات السفر الدولي فتبلغ مساحتها 12218 متراً مربعاً. 

الصورة

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

الصندوق العقاري السعودي يودع 891 مليون ريال لمستفيدي "سكني" عن شهر نوفمبر

نائب وزير "الزراعة": تكلفة الغذاء في السعودية تبلغ 100 مليار ريال سنوياً

البترول يقفز بصادرات السعودية 31% في سبتمبر.. وتسجل 65 مليار ريال فائضا تجاريا

الحبوب السعودية تعتمد صرف 52 ريال للطن فرق سعر شراء القمح المحلي للمزارعين