TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الطاقة: أرامكو وسابك تخططان لبدء مشروع تحويل البترول الخام إلى بتروكيماويات

وزير الطاقة: أرامكو وسابك تخططان لبدء مشروع تحويل البترول الخام إلى بتروكيماويات
وزير الطاقة، الأمير عبدالعزيز بن سلمان، في حفل افتتاح مبنى سابك الجبيل
update company info
2010.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض – مباشر: أعلن وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، عن اعتزام شركة "سابك" بالتعاون مع أرامكو السعودية البدء في أول مشروع في المملكة لتحويل البترول الخام إلى بتروكيماويات في مدينة رأس الخير بسعة تبلغ 400 ألف برميل يومياً.

وقال الأمير عبدالعزيز بن سلمان، في حفل افتتاح مبنى سابك الجبيل مساء الأربعاء، إن قطاع البتروكيماويات يعد الأكثر نمواً في الطلب على البترول عالمياً، منوهاً بأن السعودية اليوم تعد رابع أكبر منتج عالمي للبتروكيماويات؛ وفقاً لما نشرته وزارة الطاقة عبر حسابها الرسمي على "تويتر".

وأضاف الأمير عبدالعزيز بن سلمان، أن المنظومة تستهدف التوسع في صناعة البتروكيماويات التحويلية؛ لزيادة الاستهلاك في السوق الوطنية من البتروكيماويات الأساس من 15% إلى 40% من إجمالي الإنتاج المحلي للبتروكيماويات.

وأوضح وزير الطاقة، أن المنظومة تعتزم زيادة الطاقة الإنتاجية القصوى المستدامة للمملكة من البترول الخام؛ وهو ما سيسهم في توفير لقيم إضافي يدعم نمو قطاع البتروكيماويات.

وأشار، إلى أن برنامج استدامة الطلب على البترول يسعى إلى التوسع في رفع الطلب على المواد البتروكيماوية للسوق العالمي من خلال عمله مع عدة دول كالهند والصين والمملكة المتحدة البريطانية وغيرها.

ونوه الأمير عبدالعزيز بن سلمان، بأن منظومة الطاقة في المملكة تعمل على تطوير حقول الغاز لتوفير فرص للتوسع بشكل أكبر في صناعة البتروكيماويات، وتهدف لتحويل 4 ملايين برميل يومياً من البترول الخام والسوائل إلى بتروكيماويات في مشاريع محلية وعالمية.

ولفت وزير الطاقة، إلى أن قطاع البتروكيماويات يشكل أكثر من 20% من مستهدفات التوطين، حيث بلغت تقديرات حصة الاستثمارات المحلية المتعلقة بأهداف التوطين أكثر من 50 مليار ريال سعودي.

 الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"سابك" تعتزم دراسة إنشاء مجمع لتحويل النفط وسوائله إلى كيماويات برأس الخير

البترول يقفز بصادرات السعودية 31% في سبتمبر.. وتسجل 65 مليار ريال فائضا تجاريا

وزير الطاقة السعودي ينفي مناقشة زيادة الإنتاج مع منتجي أوبك+

نائب وزير "الزراعة": تكلفة الغذاء في السعودية تبلغ 100 مليار ريال سنوياً

الحبوب السعودية تعتمد صرف 52 ريال للطن فرق سعر شراء القمح المحلي للمزارعين

"نستله" العالمية ترصد ملياري دولار للاستثمار في السعودية على 10 سنوات