TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات ريت: نعمل على حزمة إعادة تمويل جديدة لتحسين الأداء

الإمارات ريت: نعمل على حزمة إعادة تمويل جديدة لتحسين الأداء
صندوق الإمارات ريت

محمود جمال - مباشر: قال ثيري ليليو الرئيس التنفيذي لشركة إيكويتاتيفا مديرة صندوق الإمارات ريت، إن الشركة نظرت خلال الـ12 شهراً الماضية في خيارات إعادة تمويل مختلفة، حيث أبرزت الجائحة العديد من التحديات.

وأضاف ثيري ليليو في تصريحات خاصة لـ "معلومات مباشر"، أن الشركة تمكنت من العمل مع كافة حملة الصكوك والمقرضين على حزمة إعادة تمويل جديدة، ستُمكن صندوق الإمارات ريت من مواصلة النمو وتحسين الأداء، وذلك على الرغم من ظروف الاقتصاد الكلي والأوضاع الجيوسياسية الراهنة.

وقال: "استغرق الدائنون الوقت اللازم لدراسة الأمر، أخذين بعين الاعتبار الأداء الإيجابي للصندوق ومدى قوة أصوله".

وأوضح أن الشركة فشلت في المرة السابقة في  حشد الدعم المطلوب من المستثمرين بسبب أوضاع السوق مختلفة، مضيفاً: "لم نكن بعد قد تخطينا كلياً تبعات الجائحة وتأثيرها على آفاق النمو طويلة الأجل".

وأضاف أن الوضع تبدل في الأشهر الأخيرة من العام 2022، فسوق العقارات في دولة الإمارات يسجل اليوم مستويات أداء جيدة للغاية.

وتابع: "تواصلنا مع العديد من الجهات المعنية وحظي طلب إعادة الموافقة بدعم كبير من قبل المجموعة الخاصة من حملة الصكوك المؤهلين، والتي تضم المؤسسات الاستثمارية العالمية والإقليمية".

وأكدت المجموعة في الأسبوع الماضي دعمها للعرض الجديد، وتمثل المجموعة 30% من قيمة الصكوك الإجمالية المستحقة.

وأوضح أنه فرضت الجائحة العديد من التحديات الصعبة على سوق العقارات العالمي، شأنه شأن بقية القطاعات، لكننا نريد التركيز على المستقبل، وهذا هو السبب في قرار إعادة التمويل.

وتابع: "نحن نملك اليوم فرصة إعادة صياغة وبناء المستقبل بما يلبي أهداف النمو".

وتمتلك الشركة قاعدة قوية من مستثمري الأسهم والصكوك، إضافة إلى شركائنا من البنوك المقرضة، ما يمكننا من أن نكونأاكثر تفاؤلاً حيال المستقبل.

ونجح الصندوق، خلال العامين الماضيين، في تحسين الأداء التشغيلي والمالي، وتمكن من رفع معدلات الإشغال بأكثر من 16 نقطة مئوية إلى 82%، ومن زيادة إجمالي دخل التأجير السنوي على أساس المثل بالمثل بنسبة 28%.

كما ارتفعت نسب الإشغال ضمن إلى 82%، ما يمثل ارتفاعاً بنحو 12 نقطة مئوية على أساس سنوي.

وحقق الصندوق نتائج قوية بفضل أرباح إعادة تقييم المحفظة غير المحققة التي بلغت 57.0 مليون دولار خلال النصف الأول من عام 2022 وتعافي قيمة الأصول في الإمارات.

وحقق صندوق الإمارات ريت إجمالي دخل من العقارات بلغ 32.9 مليون دولار في النصف الأول من عام 2022 مقارنة بـ36.8 مليون دولار في النصف الأول من عام 2021.

يملك الصندوق حالياً محفظة متوازنة تضم 10 أصول في مجالات التعليم والتجزئة والعقارات التجارية في دبي.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. كيف تدعم الإمارات المواهب والمبدعين؟

إنفوجرافيك.. أبرز 5 قطاعات جاذبة للاستثمار الأجنبي في دبي

فيديوجرافيك.. 3 تعديلات على ضريبة القيمة المضافة في الإمارات