تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الوزراء العراقي وولي العهد الكويتي يبحثان توطيد العلاقات الثنائية

رئيس الوزراء العراقي وولي العهد الكويتي يبحثان توطيد العلاقات الثنائية
رئيس مجلس الوزراء العراقي يلتقي ولي العهد الكويتي

مباشر: التقى رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء في الكويت، ولي عهد دولة الكويت، الشيخ مشعل الأحمد الصباح، بحضور رئيس مجلس الوزراء الكويتي، الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح.

وجرى خلال اللقاء، بحسب بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء؛ التباحث بشأن العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل توطيدها، في إطار الروابط التاريخية التي تجمعهما، والتأكيد على إدامة التعاون المتبادل، على مختلف المستويات، كذلك استمرار التباحث والتنسيق المشترك إزاء مختلف القضايا، وبما يعزز استقرار البلدين وازدهار شعبيهما.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، حرص العراق على بناء علاقات متوازنة مع جيرانه، تبنى على أساس الاحترام المتبادل وحفظ سيادة البلدين، والسعي لحل العديد من الملفات وفق ما يدعم المصالح المشتركة، ويحقق الاستقرار في المنطقة.

ومن جانبه، رحب ولي العهد الكويتي، بالزيارة الرسمية لرئيس الوزراء العراقي، مؤكداً متانة العلاقات المتميزة التي تربط البلدين وتجمع شعبيهما، وحرص الكويت على دعم استقرار العراق وازدهاره، كما ثمّن دور العراق المحوري في المنطقة، وسعيه لتعزيز الأمن المستدام فيها.

ووصل رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم الأربعاء، إلى دولة الكويت، على رأس وفد حكومي في زيارة رسمية.

وكان في استقبال السوداني، لدى وصوله مطار الكويت، رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح وعدد من الوزراء والمسؤولين الكويتيين، حيث جرت مراسم استقبال رسمية وعزف السلام الوطني لكل من العراق والكويت.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

ملك الأردن ورئيس وزراء العراق يؤكدان حرص البلدين على تعزيز العلاقات الثنائية

العراق.. اعتماد صورة القيد الإلكترونية لإدراج حديثي الولادة في بطاقة التموين

الحكومة العراقية تقرر سحب عدة قوانين من مجلس النواب ضمن قراراتها الأسبوعية

رئيس الوزراء العراقي: حريصون على استقرار أسعار النفط عند 100 دولار

رئيس الوزراء العراقي: نعمل على إنهاء الممارسات الخاطئة التي تعوق القطاع الخاص