TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كيبكو": تنفيذ الاندماج عن طريق الضم مع "القرين"

"كيبكو": تنفيذ الاندماج عن طريق الضم مع "القرين"
برج كيبكو في الكويت
مشاريع
KPROJ
5.00% 126.00 6.00

الكويت – مباشر: أعلنت شركة مشاريع الكويت القابضة "كيبكو" إتمام عملية تبادل أسهم زيادة رأس مال شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية وتنفيذ الاندماج عن طريق الضم، لتصبح الأولى هي الشركة الدامجة و"القرين" هي الشركة المندمجة.

وحسب بيان لبورصة الكويت اليوم الأربعاء، يأتي ذلك إعمالاً بأحكام الكتاب التاسع (الاندماج والاستحواذ) من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية، ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما، والقانون رقم 1 لسنة 2016 بإصدار قانون الشركات ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما.

وعن الأثر المالي لإتمام العملية توقعت "كيبكو" زيادة حقوق الملكية الخاصة بمساهمي الشركة بقيمة 296 مليون دينار كويتي تقريباً متضمنه زيادة رأس المال المصدر والمدفوع بالكامل لشركة المشاريع بمبلغ 204.8 مليون دينار كويتي، وارتفاع عدد الأسهم المصدرة والمدفوعة بالكامل من 2.64 مليار سهم إلى 5.05 مليار سهم.

ووفق البيان فإن "كيبكو" بصدد إجراء عملية تخصيص سعر الشراء حسب المعايير الدولية للتقارير المالية، مع توقعات انعكاس الأثر المالي الناتج عن ذلك الإجراء في البيانات المالية السنوية المجمعة للمجموعة عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2022 بعد الانتهاء من إجراءات التدقيق.

وكانت بورصة الكويت قد أعلنت في 17 نوفمبر الجاري، إلغاء إدراج أسهم "القرين" بناءً على قرار مجلس مفوضي هيئة أسواق المال، لإتمام اندماج الشركة مع "كيبكو" وانتهاء الشخصية الاعتبارية لـ"القرين".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"الخطوط الكويتية" توقع عقداً لإنشاء مبنى تجاري واستثماري

أرباح "بوبيان للبتروكيماويات" تقفز 132% في الربع الثاني