TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمليات جني الأرباح تضغط على بورصة الكويت عند الإغلاق

عمليات جني الأرباح تضغط على بورصة الكويت عند الإغلاق
مستثمرون يتابعون التداولات ببورصة الكويت

مباشر – إيمان غالي: أغلقت بورصة الكويت تعاملات اليوم باللون الأحمر، بضغط 7 قطاعات، وعمليات جني الأرباح بحسب ما أعلنه محلل مالي لـ"معلومات مباشر".

تراجع مؤشر السوق الرئيسي بـ0.28%، كما تراجع "الرئيسي 50" بنحو 0.20%، وانخفض المؤشران العام والأول بنسبة 0.08% و0.04% على التوالي، وذلك عن مستوى أمس الثلاثاء.

سجلت البورصة الكويت تداولات بقيمة 40.92 مليون دينار في جلسة اليوم، وزعت على 151.12 مليون سهم، بتنفيذ 8.87 ألف صفقة.

وأثر على الجلسة تراجع 7 قطاعات في مقدمتها المنافع بـ1.01%، بينما ارتفعت 5 قطاعات على رأسها التكنولوجيا بـ8.05%، فيما استقر قطاع الرعاية الصحية وحيداً.

وعلى مستوى الأسهم تصدر "معادن" التراجعات بـ11.42%، فيما جاء "الكويت للتأمين" على رأس الارتفاعات بـ15.41%.

وتعليقاً على الجلسة قال نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية في شركة كامكو إنفست، رائد دياب، إن التأرجح مستمر مع بعض عمليات جني الأرباح بعد صعود السوق في الأسبوع الماضي.

وتوقع رائد دياب في تصريحات لـ"معلومات مباشر" استمرار التذبذب في السوق الكويتي مع انتظار محفزات جديدة في ظل المخاوف حيال نمو الاقتصاد العالمي، ومعدلات التضخم المرتفعة، رغم أن الوضع مختلف إلى حد ما في المنطقة الخليجية في ظل محافظة أسعار النفط على مستويات جيدة.

يأتي ذلك وفق "دياب" على الرغم من الضغوط التي تشهدها مع توقعات تراجع الطلب العالمي، إذ توفر هذه الأسعار ايرادات جيدة وتساعد على النمو في الوقت التي تتراجع العديد من الاقتصادات الكبرى.

وتابع:" وفي نفس الوقت ساعد المركز المالي القوي للدولة والأرباح الجيدة للشركات المدرجة على استمرار الاستثمارات الأجنبية، ومن المتوقع أن تشهد تلك الشركات أرباحا مماثلة للربعين الثاني والثالث".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

الكويت.. إرساء أول عطاء لبيع زيت الوقود منخفض الكبريت

"حماية المنافسة الكويتي" يوافق على التركز الاقتصادي لاندماج "الصفا" و"كاب كورب"