TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير النفط العراقي: إحالة مشروع وحدة التكرير في مصفاة الديوانية إلى مجلس الوزراء

وزير النفط العراقي: إحالة مشروع وحدة التكرير في مصفاة الديوانية إلى مجلس الوزراء
وزير النفط العراقي، حيان عبدالغني، خلال ترؤسه الاجتماع الأول للمجلس الوزاري للطاقة

مباشر: أعلن نائب رئيس الوزراء وزير النفط، حيان عبدالغني، اليوم الاثنين، إحالة مشروع وحدة التكرير في مصفاة الديوانية بطاقة 70 ألف برميل باليوم إلى مجلس الوزراء؛ من أجل إقراره، والذي يهدف إلى زيادة الطاقة التكريرية من المنتجات النفطية، وتوفير أكثر من 1500 فرصة عمل، ودعم الواقع الاقتصادي للمحافظة.

وجاء ذلك خلال ترؤسه الاجتماع الأول للمجلس الوزاري للطاقة؛ لمناقشة مجموعة من المواضيع والمشاريع المدرجة في جدول أعماله في قطاعات النفط والكهرباء والمياه، حيث اتخذ القرارات والإجراءات بشأنها.

وقال عبدالغني: "نتطلع جميعاً إلى العمل الجاد من أجل الإسراع في تنفيذ مفردات البرنامج الحكومي والارتقاء بالعملية الإنتاجية والتطويرية ودعم مشاريع النهوض بالواقع الخدمي والبنى التحتية لجميع القطاعات، فالنفط والكهرباء والمياه بمجموعها تشكل عناصر مهمة في حياة المواطن والمجتمع .. وفي خطط دعم الاقتصاد الوطني والتنمية المستدامة".

وأضاف وزير النفط: "هناك الكثير من الملفات والمشاريع التي تتطلب مراجعتها واتخاذ الإجراءات المناسبة لأننا أمام حكومة إنجاز .. كما جاء في المنهاج الوزاري الذي قدمه رئيس الوزراء في مجلس النواب.. ومن هنا تأتي أهمية القرارات التي يتخذها المجلس الوزاري للطاقة ويصادق عليها مجلس الوزراء".

وتابع: "اليوم نحن أمام مسؤولية مشتركة لدعم خطط وبرامج الحكومة، عبر القطاعات الإنتاجية الخدمية الحيوية التي يتشكل منها المجلس إلى جانب وزارة المالية .. وبمجموعها تشكل العمود الفقري للاقتصاد الوطني وللحياة العامة وللمواطن ومستقبله".

وأكد الوزير، أن قطاع الطاقة في العراق يحظى باهتمام استثنائي من قبل رئيس الوزراء، ويتابع باهتمام التفاصيل المتعلقة بالعمل والتطوير يومياً مع الوزراء المعنيين، ويحث على بذل أقصى الجهود من أجل الإسراع في تنفيذ الخطط التنموية الهادفة إلى دفع العملية الإنتاجية إلى الأمام.

ونوه وزير النفط، أن تشكيل المجلس الوزاري للطاقة يهدف إلى مساعدة الحكومة على اتخاذ القرارات المهمة والمصادقة عليها؛ بهدف الإسراع في تنفيذ البرنامج الحكومي.

وشدد عبدالغني، على أن وجود الوزارات المعنية لقطاع الطاقة ووزارة المالية سوف يُسهل عمل المجلس في إيجاد تفاهمات وتنسيق واتخاذ القرارات المهمة والصائبة بعيداً عن الإجراءات البيروقراطية والروتين.

ومن جانبه، قال وزير الكهرباء، زياد علي فاضل، إن الجلسة الأولى تضمنت مناقشة مجموعة من المشاريع؛ ومنها ما يتعلق بدعم تجهيز الطاقة الكهربائية، حيث تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة مع وزارة النفط للتنسيق بخصوص تجهيز الوقود، مؤكداً على دعم رئيس مجلس الوزراء ونائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط لملف الكهرباء، وتذليل كافة المشاكل والمعوقات، والذي ينعكس على واقع تجهيز المواطنين.

وناقش المجلس الفقرات المدرجة في جدول أعماله، واتخذ الإجراءات المناسبة بشأنها.

وحضر الاجتماع كل من وزيرة المالية طيف سامي، ووزير الكهرباء زياد علي فاضل، ووزير الموارد المائية عون ذياب، وعدد من المسؤولين في الوزارات المعنية، ومدير المكتب الإعلامي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

العراق.. اعتماد صورة القيد الإلكترونية لإدراج حديثي الولادة في بطاقة التموين

ملك الأردن ورئيس وزراء العراق يؤكدان حرص البلدين على تعزيز العلاقات الثنائية

رئيس الوزراء العراقي: حريصون على استقرار أسعار النفط عند 100 دولار