تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صندوق "الإنماء ريت للتجزئة" يستحوذ على عقار في الرياض بـ 52 مليون ريال

صندوق "الإنماء ريت للتجزئة" يستحوذ على عقار في الرياض بـ 52 مليون ريال
مدينة الرياض- أرشيفية

الرياض – مباشر: أعلنت شركة الإنماء للاستثمار عن تطور جوهري على صندوق الإنماء ريت لقطاع التجزئة؛ يتمثل في الاستحواذ على عقار جديد.

واستحوذ الصندوق، بحسب بيان له على موقع تداول السعودية اليوم الاثنين، على مبنى مكتبي وتجاري، يقع على طريق الإمام عبدالله بن سعود بن عبدالعزيز بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، وتبلغ مساحة أرض العقار 4.88 ألف متر مربع، ومسطحات البناء 10.96 ألف متر مربع، والمساحة القابلة للتأجير 6.64 ألف متر مربع.

وتم الاستحواذ على العقار مقابل مبلغ 52 مليون ريال، غير شاملة ضريبة التصرفات العقارية، كما أن رسوم السعي بلغت 500 ألف ريال سعودي (0.96%).

وأشارت الإنماء للاستثمار، إلى أن إجمالي دخل العقار يبلغ 4.73 مليون ريال (بعائد 9.1%)، ومن الممكن أن يصل إجمالي الدخل لـ 5.18 مليون ريال سعودي (بعائد 9.97%).

وأضاف مدير الصندوق، أنه تم تمويل الاستحواذ من خلال التسهيلات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية المتاحة للصندوق من مصرف الإنماء.

ونوهت الإنماء للاستثمار، بأن شروط وأحكام الصندوق نصت على أن مدير الصندوق يحصل على نسبة 1% من سعر شراء كل أصل عقاري، وذلك مقابل قيام مدير الصندوق بإجراء التقصي اللازم والتفاوض على شروط الشراء؛ وبهدف تحقيق الأثر الإيجابي على الصندوق ومالكي الوحدات لافتة إلى أنها تنازلت عن رسوم التعامل المتعلقة بهذا الأصل.

وتوقع مدير الصندوق، أن يكون الأثر المالي للصفقة إيجابياً بشكل عام والذي سينعكس على نتائج الصندوق خلال الفترة المقبلة، مؤكدة عدم وجود أطراف ذو علاقة في هذه الصفقة.

وأشارت، الى أن اتفاقية الاستحواذ مشروطة بانتهاء إجراءات التقصي النافية للجهالة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

بدء اكتتاب الأفراد في أسهم مجموعة كابلات الرياض لمدة يومين

مدير صندوق المعذر ريت يتوقع توزيع أرباح نقدية للربع الرابع في مارس

سوق الأسهم السعودية.. 2.4 مليار ريال صافي شراء للأجانب خلال أسبوع

مساهمو "شمس" يقرون زيادة رأس المال إلى 578.24 مليون ريال بطرح حقوق أولوية