TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ملك الأردن ورئيس وزراء العراق يؤكدان حرص البلدين على تعزيز العلاقات الثنائية

ملك الأردن ورئيس وزراء العراق يؤكدان حرص البلدين على تعزيز العلاقات الثنائية
رئيس مجلس الوزراء العراقي يبحث مع العاهل الأردني العلاقات الثنائية بين البلدين

مباشر: التقى رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، عاهل المملكة الأردنية الهاشمية، الملك عبد الله الثاني بن الحسين، وذلك خلال زيارته الرسمية إلى العاصمة عمّان التي وصلها في وقت سابق اليوم.

وجرى خلال اللقاء، الذي حضره ولي عهد المملكة، الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، والتأكيد على ضرورة مواصلة التنسيق والتشاور بين العراق والأردن، حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وبما يحقق مصالحهما ويخدم القضايا العربية، بحسب بيان للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء.

وتناول الجانبان، آخر المستجدات الإقليمية وعلى رأسها القضية الفلسطينية، والأزمات في المنطقة، والجهود المبذولة في الحرب على الإرهاب ومواجهة التطرف، ضمن نهج شامل قائم على أساس التعاون والتنسيق العالي بين البلدين.

وعقدت، بعد اللقاء، مباحثات ثنائية موسعة بين رئيس مجلس الوزراء والعاهل الأردني في قصر بسمان الزاهر، تناولت عدداً من الملفات المشتركة، وسبل تعزيز التعاون المتبادل وفق الاتفاقات ومذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين.

وحضر جولة المباحثات وزير الخارجية فؤاد حسين، ومدير مكتب رئيس مجلس الوزراء إحسان العوادي، ومحافظ الأنبار علي فرحان.

فيما حضر عن الجانب الأردني، رئيس الوزراء، بشر الخصاونة، ونائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، ومدير مكتب العاهل الأردني، جعفر حسّان.

وأكد السوداني، حرص العراق على إدامة العلاقة المتميزة مع الأردن، مشددا على استمرار التعاون بين البلدين في مختلف المجالات لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين، وبما ينعكس على أمن المنطقة واستقرارها وازدهارها.

ومن جانبه، أكد الملك عبد الله الثاني بن الحسين، اعتزازه بمستوى العلاقات الأخوية الوطيدة التي تجمع البلدين والشعبين، مشددا حرص الأردن على تعزيز التعاون مع العراق على المستويات كافة، لا سيما السياسية والاقتصادية.

ولفت العاهل الأردني، إلى أهمية دور العراق في محيطه العربي والإقليمي، مشددا على أن أمن العراق يعد ركيزة أساسية لأمن المنطقة واستقرارها.

وبعد انتهاء المباحثات، غادر رئيس مجلس الوزراء المملكة الأردنية الهاشمية عائداً إلى العاصمة بغداد، بعد زيارة رسمية للمملكة استغرقت يوماً واحداً.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

رئيس الوزراء العراقي يصل عمّان في زيارة رسمية.. ومباحثات مرتقبة مع ملك الأردن

الحكومة العراقية تقرر سحب عدة قوانين من مجلس النواب ضمن قراراتها الأسبوعية

رئيس الوزراء العراقي: حريصون على استقرار أسعار النفط عند 100 دولار

رئيس الوزراء العراقي: نعمل على إنهاء الممارسات الخاطئة التي تعوق القطاع الخاص