تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجلس النواب المصري يوافق مبدئياً على تعديلات قانون تنظيم الاتصالات

مجلس النواب المصري يوافق مبدئياً على تعديلات قانون تنظيم الاتصالات
النواب المصري- أرشيفية

القاهرة - مباشر: وافق مجلس النواب المصري، من حيث المبدأ على مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم الاتصالات الصادر بالقانون رقم 10 لسنة 2003.

وكان مجلس النواب قد أحال بجلسته المعقودة في الأول من أكتوبر 2022، إلى لجنة مشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، ومكتب لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم الاتصالات الصادر بالقانون رقم 10 لسنة 2003، لبحثه وإعداد تقرير عنه يعرض على المجلس.

ويأتي مشروع القانون في إطار سعي الدولة لتنظيم مرفق الاتصالات، وتطوير ونشر خدماته على نحو يواكب أحدث وسائل التكنولوجيا، لا سيما أنه لوحظ في الآونة الأخيرة انتشار حيازة واستخدام وتشغيل وتركيب وتسويق معدات الاتصالات بدون الحصول على ترخيص من الجهات المختصة أو دون أن تكون معتمدة من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

وأظهر التطبيق العملي لهذا القانون في الوقت الحالي الحاجة إلى تأثيم هذا السلوك، ومراجعة العقوبات التي توقع على المخالفين لبعض أحكامه، وذلك لعدم كفاية بعض العقوبات على نحو يحقق فكرة الردع بصورتيه العام والخاص، ومن هنا فقد كان لزامًا على الدولة أن تُسارع إلى تعديل ذلك القانون.

ترشيحات:

البورصة تعلن موعد بدء التداول على أسهم المصريين للإسكان بعد الدمج

رواد السياحة تكلف مستشار مالي جديد لتقييم أصول "تارجيت" المزمع شراؤها

محافظة الجيزة تعلن قطع المياه عن عدد من المناطق لمدة 10 ساعات.. الأحد

مساهمو العقارية للبنوك يقررون تخفيض رأس المال ثم زيادته لـ105.1 مليون جنيه