TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "التأمين العربية" يقرون زيادة رأس المال 100% بطرح أسهم حقوق أولوية

مساهمو "التأمين العربية" يقرون زيادة رأس المال 100% بطرح أسهم حقوق أولوية
أعمال التأمين - أرشيفية

الرياض ـ مباشر: أقرت الجمعية العامة غير العادية؛ لمساهمي شركة التأمين العربية التعاونية، التي عقدت اجتماعها أمس الأحد 20 نوفمبر / تشرين الثاني 2022، زيادة رأسمال الشركة بنسبة 100%، من خلال طرح أسهم حقوق أولوية.

وأوضحت الشركة، في بيان على تداول السعودية اليوم الاثنين، أنه تمت الموافقة على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأسمال الشركة من 265مليون ريال إلى 530 مليون ريال، من خلال طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 265 مليون ريال.

ونوهت الشركة، إلى أن زيادة رأس المال؛ تهدف إلى دعم نمو أعمال الشركة مع الحفاظ على متطلبات الملاءة المالية التي يفرضها البنك المركزي السعودي.

وأشارت، إلى أحقية أسهم حقوق الأولوية للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم الجمعية العامة غير العادية للشركة والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية.

ووافقت الجمعية خلال الاجتماع على تعديل المادة الثامنة من النظام الأساسي للشركة والمتعلقة برأسمال الشركة، إلى جانب تعديل عدد من المواد الأخرى.

وأعلنت تداول السعودية، عن احتساب نسبة التذبذب لسهم شركة التأمين العربية التعاونية، على أساس سعر 11.18 ريال، بجلسة اليوم الاثنين، وإلغاء الأوامر القائمة، على أن يتم إيداع حقوق الأولوية في محافظ المساهمين يوم الأربعاء 23 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

أرباح "التأمين العربية" تقفز 80.2% في الربع الثالث

"التأمين العربية" تعلن تغيير المستشار المالي لإدارة الاكتتاب بأسهم حقوق الأولوية

"التأمين العربية" توقع اتفاقية مع الراجحي المالية لإدارة اكتتاب زيادة رأس المال