TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"زين" تقرر عدم المضي قدماً في بيع حصتها بشركتي السودان

"زين" تقرر عدم المضي قدماً في بيع حصتها بشركتي السودان
مقر الشركة في الكويت
زين
ZAIN
-0.81% 491.00 -4.00

الكويت – مباشر: قررت شركة الاتصالات المتنقلة "زين" عدم المضي قدماً في عملية بيع حصتها في شركة زين السودان والشركة الكويتية السودانية. 

وحسب بيان لبورصة الكويت اليوم الأحد، فإن الشركة وجدت أنها لن تحقق الفوائد المرجوة من أهداف عملية البيع التي يأتي على رأسها تعظيم حقوق المساهمين. 

وساعد الشركة ف اتخاذ القرار الأداء التشغيلي والمالي المتميز لكافة مؤشرات الأداء الرئيسية لشركة زين السودان خلال الفترة الأخيرة الذي لا يتناسب مع العرض الحالي المقدم. 

وتابعت "زين":" جاء القرار متوفقاً مع التطورات الاستراتيجية التشغيلية للشركة في فرص النمو المربحة للمرحلة المقبلة، فهي دايماً تبحث عن أفضل المشاريع والفرص الاستثمارية المجدية لعملياتها التشغيلية بهدف تعظيم حقوق المساهمين، ودراسة كافة الفرص الاستثمارية بما يتماشى مع استراتيجية الشركة". 

وكانت "زين الكويتية" قد أعلنت في ديسمبر 2021 تلقيها عرضاً غير ملزماً لشراء كامل حصتها في شركة "زين - السودان"، والشركة الكويتية السودانية القابضة في الجمهورية السودانية، بقيمة 1.3 مليار دولار، وقرر مجلس الإدارة إعطاء الموافقة المبدئية في إجراءات الفحص النافي للجهالة. 

يذكر أن أرباح المجموعة ارتفعت في التسعة أشهر الأولى من 2022 بنسبة 12% سنوياً إلى 152 مليون دينار (497 مليون دولار)، وسجلت ربحية السهم الواحد 35 فلساً. 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا 

ترشيحات: 

أمريكا تخصص 20 مليون دولار لتمويل توصيل الحبوب الأوكرانية لأكثر الفئات ضعفًا 

مصر: "دليل شرم الشيخ للتمويل العادل" يقدم حلولًا مبتكرة لدفع التمويل المناخي