TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تطلق منصة "نسك" للحج والعمرة رسمياً لتسهيل قدوم ضيوف الرحمن

السعودية تطلق منصة "نسك" للحج والعمرة رسمياً لتسهيل قدوم ضيوف الرحمن
وزير الحج والعمرة توفيق بن فوزان الربيعة - أرشيفية

الرياض – مباشر: أعلن وزير الحج والعمرة، توفيق بن فوزان الربيعة، عن إطلاق المنصة الوطنية للحج والعمرة "نسك"، رسمياً، وذلك خلال مشاركته في "ملتقى الحكومة الرقمية 2022" الذي تنظمه هيئة الحكومة الرقمية، بعنوان "نحو أفق رقمي واعد".

وأوضح الربيعة، خلال كلمته في ملتقى الحكومة الرقمية، بحسب وزارة الحج والعمرة، أن المنصة تقدم حالياً أكثر من 121 خدمة متنوعة؛ لتسهيل إجراءات قدوم ضيوف الرحمن من جميع أنحاء العالم، ضمن إجراءات سهلة وميسرة؛ بهدف تقديم خدمة متميزة لضيوف الرحمن وإثراء التجربة للحجاج والمعتمرين والزوار، تحقيقاً لمستهدفات برامج رؤية المملكة 2030.

وأضاف الوزير أن منصة نسك تقدم 75 خدمة لقطاع الأعمال، ونحو 45 خدمة لقطاع الأفراد، كاشفاً عن استهداف المنصة لتقديم خدماتها لأكثر من 30 مليون شخص، بالتعاون مع أكثر من 10 آلاف جهة في قطاع الأعمال، والربط والتكامل مع 25 جهة حكومية.

ولفت وزير الحج والعمرة إلى أن أحد العوامل الرئيسية في إثراء تجربة ضيوف الرحمن هو التجربة الرقمية، مشيراً إلى أن منصة "نسك" وهي منظومة متكاملة الخدمات تأتي تحت مظلة برنامج خدمة ضيوف الرحمن - أحد برامج رؤية المملكة 2030، بالتعاون مع وزارة السياحة، والهيئة السعودية للسياحة.

ونوه الربيعة بأن المنصة تستهدف تعريف ضيوف الرحمن على جميع مراحل أداء العمرة، وتعريفهم بالمناطق التاريخية والمواقع الدينية في مكة المكرمة والمدينة المنورة، مشيراً إلى أن "نسك" تعد منصة موثوقة لتقديم الخدمات المتكاملة بكل شفافية في موقع واحد لتسهيل التخطيط للرحلة الإيمانية، والتعريف بالخدمات الصحية، والأنظمة والإجراءات، وإرشاد الذي يحتاج ضيف الرحمن من جميع أنحاء العالم.

وعقدت هيئة الحكومة الرقمية ملتقى الحكومة الرقمية في نسخته الأولى لعام 2022؛ بهدف إبراز إنجازات الحكومة الرقمية، واستعراض قصص نجاحها محلياً ودولياً، وتمكين أقطاب المجتمع الرقمي من اللقاء والتواصل وتبادل الخبرات وبناء الشراكات ومشاركة التجارب، ومناقشة التحديات وبحث أفضل الممارسات التقنية الحديثة، واستعراض التوجهات المستقبلية للحكومات الرقمية، وبحث الفرص الاستثمارية في القطاع الرقمي بالمملكة.

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

وزير سعودي: تصميم مشروع الجسر البري بالكامل.. واتجاه لإنشاء 59 منطقة لوجستية

السعودية تدعم صندوق الجائحة العالمي بـ 50 مليون دولار

ولي العهد السعودي: نأمل أن تعزز قرارات قمة العشرين معدلات نمو الاقتصاد العالمي

تحالف كوري يسعى لبناء مصنع للهيدروجين في "نيوم" السعودية بتكلفة 6.5 مليار دولار