TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الدوائية" تدشن مصنعها الجديد لتصنيع أدوية الأمراض السرطانية بالسعودية

"الدوائية" تدشن مصنعها الجديد لتصنيع أدوية الأمراض السرطانية بالسعودية
الشركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية "الدوائية"- أرشيفية
update company info
2070.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض – مباشر: أعلنت الشركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية "سبيماكو الدوائية"، اليوم الخميس، عن آخر التطورات بشأن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة (أسترازينيكا البريطانية)؛ بهدف الاستثمار ونقل التقنية وتصنيع مجموعة من المستحضرات الصيدلانية ضمن مشروع انتاج أدوية الأمراض السرطانية.

وكشفت "سبيماكو الدوائية"، في بيان لها على موقع تداول السعودية، عن تدشين مصنعها الجديد لتصنيع أدوية الأمراض السرطانية والأدوية عالية السمية، والذي تبلغ تكلفته الإجمالية 272 مليون ريال، ويمتد على مساحة 2800 متر مربع داخل مصنع سبيماكو الدوائية بمنطقة القصيم.

وقالت الشركة، إنه سيتم تصنيع الأدوية التخصصية بهذه الوحدة الصناعية الجديدة، وذلك حسب الاتفاقيات المبرمة مع كبريات الشركات العالمية المتخصصة في صناعة الأدوية والمستحضرات الصيدلانية والحيوية.

وأضافت "سبيماكو الدوائية"، أن مصنع أدوية الأمراض السرطانية والأدوية عالية السمية يضم مناطق التصنيع والتغليف ومختبر مراقبة وضبط الجودة، بالإضافة إلى منطقة الخدمات الفنية التي تتضمن نظام معالجة المياه ومعالجة مياه الصرف الصحي بما يتوافق مع المتطلبات العالمية لتصنيع الأدوية عالية السميّة.

وأشارت، إلى أن العمل بالبنية التحتية للمرحلة الأولى بدأ عام 2017 وتم الانتهاء من بناء كامل المصنع بنهاية شهر مارس/ آذار 2021، وتم بعدها إجراءات الاختبارات الفنية والهندسية اللازمة وإجراءات السلامة المطلوبة قبل البدء بتدشين المصنع.

ولفتت الشركة، إلى حصول المصنع على موافقة واعتماد هيئة الغذاء والدواء؛ للبدء بعملية الإنتاج، ويتم حاليا استكمال الموافقات النهائية بعد فحص التشغيلات التثبتية من قبل الهيئة.

وأوضحت "سبيماكو الدوائية"، أن الطاقة الإنتاجية السنوية للمصنع الجديد تبلغ أكثر من 275 مليون وحدة علاجية، ويستخدم أعلى وأحدث التقنيات العالمية، وتطبق أفضل المعايير المعتمدة في مجال إنتاج الأدوية ما يضمن رفع الكفاءة وسلاسة الإنتاج بالإضافة إلى سلامة العاملين في المصنع.

وتعد سبيماكو الدوائية لاعباً رئيسياً في قطاع الدواء السعودي، وتقدم إلى جانب شركاتها التابعة في 16 دولة، منتجات دوائية ومستحضرات طبية موثوقة عالية الجودة ترتقي بقطاع الرعاية الصحية، وتلبي التطلعات وتحقق الأثر الإيجابي، وتعزز دورها ضمن منظومة الرعاية الصحية داخل المملكة وفي كافة الدول التي تتواجد فيها.

ودشَّن أمير منطقة القصيم، الأمير فيصل بن مشعل بن سعود، أمس، كياناً صناعياً جديداً أطلقته الشركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية - سبيماكو الدوائية، وهو عبارة عن مصنع أدوية عالية السميّة بتكلفة إجمالي بلغت 272 مليون ريال.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"الدوائية" تتحول للخسائر بالربع الثالث لانخفاض المبيعات وارتفاع المصاريف

"اﻟدواﺋﯾﺔ" ﺗﺟدد اﺗﻔﺎﻗﯾﺔ ﻣﻊ ﻣﯾرك ﺷﺎرب دوم اﻟﻌﺎﻟﻣﯾﺔ لتسويق مستحضرين دواﺋﯾين

"الدوائية" توقع 3 اتفاقيات تمويل مع بنوك محلية وإقليمية بـ1.26 مليار ريال

"الدوائية" توقع اتفاقية مع فيفور فارما السويسرية لتوطين تصنيع مستحضرات طبية