تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ستاندرد آند بورز" ترفع تصنيفات "بوبيان" مع نظرة مستقرة

"ستاندرد آند بورز" ترفع تصنيفات "بوبيان" مع نظرة مستقرة
فرع تابع للبنك في الكويت
بنك بوبيان
BOUBYAN
-0.74% 802.00 -6.00

الكويت-مباشر: رفعت وكالة ستاندرد آند بورز جلوبال التصنيف الائتماني طويل الأجل لبنك بوبيان من "A-" إلى "A" مع تعديل النظرة المستقبلية من إيجابية إلى مستقرة.

وقال البنك في بيان لبورصة الكويت اليوم الخميس، إن الوكالة قامت برفع تصنيف الوضع الائتماني المستقل من " bbb" إلى "bbb+" مع تأكيد المستوي الابتدائي للتصنيف الائتماني عند " bbb".

وأوضحت الوكالة مدلولات التصنيف الائتماني طويل الأجل  "A" بأن يتمتع الملتزم بالقدرة على الوفاء بالتزاماته المالية إلا إنه معرض نوعاً ما إلى الآثار السلبية للتغييرات في الظروف والأحوال الاقتصادية بدرجة أكبر من الملتزمين في فئات التصنيف الأعلي.

أما النظرة المستقرة لبنك بوبيان فتعكس قوته في خدمات الأفراد، كما تشير إلى توقعات الوكالة بأن يكون نمو البنك متوازناً دون ان يعرض جودة الأصول إلى التدهور، ومن المتوقع أن يحافظ البنك على رأس مال قوي.

وعن انعكاس التصنيف على أوضاع البنك، أشار بنك بوبيان إلى أن رفع التصنيف الائتماني طويل الأجل وكذلك الوضع الائتماني المستقل مع النظرة المستقبلية يعزز من الثقة في البنك وقوة مركزه المالي.

وارتفعت أرباح بنك بوبيان في الربع الثالث من عام 2022 بنسبة 49% ليسجل 15.51 مليون دينار، مقابل 10.44 مليون دينار في الربع الثالث من 2021.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

إعادة التداول على أسهم "وثاق للتأمين" في بورصة الكويت

الإنفاق الاستهلاكي في الكويت لا يزال قوياً ولكن ينحسر بعد تعافي سريع

تابعة لـ"المشتركة" توقع عقد مناقصة في الإمارات بـ48 مليون دينار