TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تشغيل صالتي سفر دوليتين بمطار العاصمة السعودية قبل انطلاق كأس العالم في قطر

تشغيل صالتي سفر دوليتين بمطار العاصمة السعودية قبل انطلاق كأس العالم في قطر
أمير منطقة الرياض يرعى حفل تدشين صالتي السفر الدوليتين 3 و4 في مطار الملك خالد الدولي

الرياض – مباشر: رعى أمير منطقة الرياض، الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، اليوم الاثنين، حفل تشغيل صالتي السفر الدوليتين رقم 3 و4 بمطار الملك خالد الدولي في العاصمة السعودية بحضور وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني، صالح بن ناصر الجاسر، ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني، عبد العزيز بن عبد الله الدعيلج.

وقال رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، بحسب بيان لإمارة منطقة الرياض، إن صالتي السفر 3 و4 ستكونان إضافة مهمة لمكونات المطار وستدعمان الطاقة الاستيعابية الإجمالية للمطار لتصل إلى 13 مليون مسافر سنوياً.

ولفت الدعيلج الانتباه، إلى أن هذه التوسعة هي بداية لمزيد من التوسعات والتطورات المستقبلية القادمة لمطار العاصمة وفق خطة شاملة، مشيداً بالجهود التي تبذلها كل من شركتا مطارات القابضة ومطارات الرياض لتحقيق هذه الغاية.

وقام أمير منطقة الرياض بجولة على الصالتين 3 و4 والمرافق التي تحويها، وأبرز تجهيزاتها الفنية والتقنية المتقدمة.

وقال الأمير فيصل بن بندر، في كلمة له بهذه المناسبة: "هذا ما نراه أمامنا ملموس هو عطاء هذه الدولة لأبنائها، وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده ينظران إلى هذه المنجزات بعين التقدير والاعتبار".

ومن جهته، أوضح وزير النقل والخدمات اللوجستية، أن الصالتين ستسهمان في دعم حركة السفر الدولي الذي يتزامن مع إطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، وأهمية العاصمة الرياض كمحور ربط عالمي؛ يسهم في نمو حركة السفر و تمكين القطاع السياحي والاقتصادي.

وأشار صالح بن ناصر الجاسر، إلى رفع الطاقة الاستيعابية في مطارات المملكة وتحسين تجربة المسافر وصولا لتحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية وفق رؤية الملكة 2030.

يشار أن الصالتين صممت للعمل بطريقة مرنة؛ بهدف تحسين الخدمات المقدمة للمسافرين وتحقيق المرونة اللازمة لتسهيل إجراءات السفر، وبلغت عدد بوابات السفر 22 بوابة، مدعّمة بـ 95 كاونتر مخصصة لإنهاء إجراءات المسافرين، و12 جهازاً للخدمة الذاتية.

وضمت الصالتين أحدث تقنيات التشغيل بهدف رفع مستوى الخدمات التشغيلية في المطار، أما على صعيد ساحة الطيران فقد صممت لاستيعاب الطائرات ذات البدن العريض، لتضفي هذه الخاصية ميزة تنافسية تؤهل الصالتين لاستقبال الناقلات الجوية العملاقة، إضافة إلى زيادة المساحات التجارية المخصصة لكل من محلات بيع التجزئة، والأسواق الحرة والمطاعم والمقاهي، مع تخصيص ثلاث صالات لرجال الأعمال لتعزيز وإثراء تجربة المسافرين، لإضفاء قدر أكبر من الراحة أثناء أوقات انتظار المسافرين لرحلاتهم.

 الصورة

الصورة

الصورة

الصورة

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

هيئة النقل السعودية تطلق مبادرة لتوطين مكاتب وسطاء الشحن

دول الخليج تعتمد استراتيجية للسياحة.. وإطلاق منصة وعاصمة السياحة الخليجية

السعودية تقود تراجع إنتاج "أوبك" خلال أكتوبر بواقع 149 ألف برميل يومياً

المالية السعودية تُتيح الدفع الإلكتروني لرسوم الخدمات الحكومية

التجارة السعودية: تمكين المؤسسات من الدخول كشريك في جميع أنواع الشركات

الحبوب السعودية تشتري مليون طن من القمح المستورد بالدفعة السادسة لعام 2022