TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصرف الراجحي ينهي طرح صكوك محلية من الشريحة الأولى بقيمة 10 مليارات ريال

مصرف الراجحي ينهي طرح صكوك محلية من الشريحة الأولى بقيمة 10 مليارات ريال
مصرف الراجحي
update company info
1120.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض – مباشر: أعلن مصرف الراجحي عن الانتهاء من الطرح والاكتتاب في الصكوك من الشريحة الأولى مقوّمة بالريال السعودي بعائد يبلغ نسبة 5.50% ثابتة سنوياً تدفع على أساس ربع سنوي من خلال طرحها طرحاً عاماً.

وأوضح المصرف، في بيان له اليوم الاثنين على "تداول السعودية"، أن قيمة الطرح تبلغ نحو 10 مليارات ريال، ويصل عدد الصكوك الإجمالي نحو 10 ملايين صك؛ وتصل القيمة الاسمية للصك الواحد ألف ريال.

وأشار البنك إلى أن عائد الصك 5.50% ثابت سنوياً تدفع على أساس ربع سنوي، يبدأ احتسابه من تاريخ التسوية وذلك بتاريخ 16 نوفمبر / تشرين الثاني الجاري.

وسيكون أول إعادة تعيين لعائد الصك في تاريخ 26 نوفمبر/ تشرين الثاني للعام 2027، مبيناً أنه سيتم إعادة تعيين عائد الصك كل خمس سنوات تلي التاريخ الأول لإعادة التعيين على النحو المفصل في الشروط النهائية المطبقة.

وأشار المصرف إلى أن مدة الصكوك دائمة بدون تاريخ استحقاق أو أجل محدد للصكوك.

وتابع المصرف أنه يجوز له استرداد الصكوك في حالات معينة كما هو مفصل في نشرة الإصدار الأساسية المعدة بخصوص الصكوك الصادرة بتاريخ 24/03/1444هـ (الموافق 20/10/2022م) والشروط النهائية المطبقة.

وسيتم الانتهاء من تخصيص الصكوك للمستثمرين بنهاية يوم الأحد بتاريخ 16 نوفمبر /تشرين الثاني 2022، . كما سيتم الانتهاء من تسوية الصكوك بتاريخ 22 16 نوفمبر / تشرين الثاني 2022.

وأضاف المصرف أن عمليات إعادة أموال الاكتتاب الفائضة للمستثمرين المستحقين ستبدأ في 16 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022، على أن سيتم إبداع أموال الاكتتاب الفائضة في حسابات المستثمرين المستحقين وفقاً للإجراءات المتبعة من قبل البنوك ذات الصلة.

وستدرج الصكوك ويبدأ تداولها في السوق المالية السعودية (تداول)، بعد الانتهاء من جميع الإجراءات النظامية اللازمة لإدراج الصكوك، وسيتم الإعلان عن ذلك في حينه.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

مصرف الراجحي يبدأ طرح صكوك من الشريحة الأولى بقيمة 4 مليارات ريال

شركة أبحاث تتوقع ارتفاع أرباح مصرف الراجحي إلى 17 مليار ريال بالعام 2022

أرباح مصرف الراجحي ترتفع إلى 4.36 مليار ريال بالربع الثالث من عام 2022

مصرف الراجحي يغلق عملية تمويل مرابحة مزدوج الشريحة بقيمة مليار دولار