TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تعلن عن 3 مشاريع جديدة لدعم الاقتصاد الدائري للكربون

السعودية تعلن عن 3 مشاريع جديدة لدعم الاقتصاد الدائري للكربون
وزير الطاقة السعودي خلال مشاركته في فعاليات اليوم الثاني لمنتدى مبادرة السعودية الخضراء بشرم الشيخ

​الرياض – مباشر: أعلن وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، عن إطلاق 3 مشاريع جديدة في مجال العمل المناخي؛ من شأنها تعزيز الجهود التي تبذلها المملكة لدفع عجلة العمل المناخي محلياً وإقليمياً.

وجاء الإعلان عن المشاريع خلال فعاليات اليوم الثاني لمنتدى مبادرة السعودية الخضراء المنعقد، على هامش الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأمم المتحدة المعني بالمناخ cop27 في شرم الشيخ، بحسب بيان لوزارة الطاقة.

وكشفت الوزارة، في بيانها، أن المشروع الأول يتضمن اعتزام المملكة إطلاق مركز معارف الاقتصاد الدائري للكربون بداية عام 2023؛ ليشكل منصة مهمة تدعم جهود التعاون الإقليمي في مجال تطوير تقنيات الاقتصاد الدائري للكربون من خلال تبادل المعلومات وأفضل الممارسات والنتائج بما يمكّن دول المنطقة من تنفيذ مساهماتها المحددة وطنياً، ويساعد في تحقيق الأهداف الطموحة التي حددتها مبادرة الشرق الأوسط الأخضر.

وأضافت الطاقة، أن المشروع الثاني يتضمن تأسيس مركز إقليمي لتسريع وتيرة خفض الانبعاثات، بالتعاون مع لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا "الإسكوا"؛ بهدف تعزيز فرص التعاون الإقليمي دعماً لجهود خفض الانبعاثات وتسريع اعتماد نموذج الاقتصاد الدائري للكربون، حيث يعد المركز منصة قوية تتيح لدول المنطقة إيصال أصواتها والمشاركة بشكل فاعل في الحوارات المناخية العالمية، ووضع خارطة طريق واضحة لخفض الانبعاثات.

وأوضحت الوزارة، أن المشروع الثالث يتضمن استضافة المملكة العربية السعودية بالاتفاق مع اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (UNFCCC) أسبوع المناخ في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2023 وذلك في فترة تسبق عقد النسخة الـ 28 لمؤتمر المناخ "cop28 "بمشاركة أصحاب المصلحة الإقليميين والعالميين؛ بهدف استكشاف التحديات والفرص، واستعراض الحلول المبتكرة، وتعزيز العمل المناخي.

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

السعودية تقرر إنشاء مركز لالتقاط الكربون وبرنامجا لتداول أرصدة الغازات الدفيئة

وزير الطاقة: السعودية ملتزمة بالوصول للحياد الصفري بحلول عام 2060

السعودية: ملتزمون بالتنمية الاقتصادية المستدامة للمحافظة على الموارد الطبيعية

"السعودية للخدمات الأرضية" توقع مذكرة تفاهم لتشغيل معدات هيدروجينية