TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صندوق مشاركة ريت يقترض مليار ريال.. ويقرر تخفيض رسوم الإدارة 50%

صندوق مشاركة ريت يقترض مليار ريال.. ويقرر تخفيض رسوم الإدارة 50%
تعاملات بنكية لعملة الريال السعودي- أرشيفية
الجزيرة
1020
2.81% 16.82 0.46

الرياض – مباشر: أعلنت شركة مشاركة المالية بصفتها مدير صندوق مشاركة ريت عن توقيع اتفاقية تسهيلات مصرفية بنظام البيع الآجل مع بنك الجزيرة متوافقة مع معايير الهيئة الشرعية للصندوق.

وقالت الشركة، في بيان للصندوق على موقع تداول السعودية اليوم الأحد، إن قيمة التسهيلات المصرفية تبلغ مليار ريال بحد أعلى؛ وذلك لمدة 7 سنوات ميلادية.

وأضافت مشاركة المالية، أنه سيتم سداد كامل قيمة التسهيلات المصرفية في نهاية السنة السابعة، مبينة أنه سيتم الحصول على التسهيلات المصرفية بضمان رهن جزء من الأصول العقارية للصندوق وضمان سند لأمر.

وأشار مشاركة المالية، إلى أن الصندوق يهدف من خلال حصوله على التمويل؛ إلى تعزيز تحقيق الأهداف الاستثمارية وذلك بما يتماشى مع استراتيجية الصندوق وتقليل مخاطره.

وتوقع مدير الصندوق، بأن يكون الأثر الناتج عن هذا الحدث إيجابياً بشكل عام على أداء ونتائج الصندوق؛ وذلك بسبب توزيع مخاطر الاقتراض، بالإضافة إلى تخفيض نسبة تغطية الديون، والحد الأدنى لنسبة تغطية الفائدة، وزيادة الحد الأعلى لمعدل الرفع المالي؛ وجميع ما تم ذكره سيعزز من تحقيق الصندوق لاستراتيجيته وأهدافه وزيادة الاستحواذ على أصول عقارية مدرة للدخل تعود بالفائدة على الصندوق والمساهمين.

وفي سياق منفصل، أعلنت شركة مشاركة المالية بصفتها مدير صندوق مشاركة ريت أنه نظراً لارتفاعات تكلفة السايبور المتتالية نتيجة لارتفاع معدلات الفائدة، وسعياً في تخفيف الأثر السلبي لهذا الأمر على الصندوق، حصل الصندوق على موافقة مدير الصندوق بتخفيض رسوم الإدارة بنسبة 50% على العقارات الجديدة التي سيتم الاستحواذ عليها عن طريق التسهيلات البنكية المتاحة للصندوق.

وأوضحت مشاركة المالية، أن هذا التخفيض يكون حتى نهاية تاريخ 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023، منوهة بأن الأثر الناتج عن هذا الحدث سيكون إيجابياً عند الاستحواذ على أي عقار جديد؛ وذلك نظراً لانخفاض التكاليف الرئيسية على الصندوق.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

الصندوق السيادي السعودي يبيع 10% من حصته في "مجموعة تداول" بـ 2.3 مليار ريال

الكابلات السعودية تتقدم بطلب افتتاح إجراء إعادة التنظيم المالي

"المعمر" تحصل على تمويل إسلامي من بنك الخليج الدولي بقيمة 150 مليون ريال

"الغاز": فصل نشاط نقل الغاز وتحويله وبيعه بالجملة إلى شركة تابعة