TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصندوق السيادي السعودي يبيع 10% من حصته في "مجموعة تداول" بـ 2.3 مليار ريال

الصندوق السيادي السعودي يبيع 10% من حصته في "مجموعة تداول" بـ 2.3 مليار ريال
صندوق الاستثمارات العامة (صندوق الثروة السيادية السعودي)
update company info
1111.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض – مباشر: أعلن صندوق الاستثمارات العامة (صندوق الثروة السيادية السعودي) عن إتمام بيع جزء من حصته في شركة مجموعة تداول السعودية القابضة "مجموعة تداول" بنجاح من خلال عملية بناء سجل الأوامر المسرّع.

وأوضح الصندوق، في بيان له اليوم الأحد، أنه تم ببيع 12 مليون سهم من حصته في "تداول"، التي تمثل 10% من رأسمال الشركة، بقيمة 2.3 مليار ريال؛ وهو ما يعد ثاني أكبر عملية بناء سجل أوامر مسرّع على الإطلاق في السوق السعودي ومنطقة الخليج.

ولفت صندوق الاستثمارات العامة، إلى أن حصته بعد البيع تبلغ 72 مليون سهم أو 60% من رأسمال شركة مجموعة تداول السعودية القابضة.

وقال مدير إدارة الاستشارات الاستثمارية في الإدارة العامة لاستثمارات منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في صندوق الاستثمارات العامة، إياس الدوسري، إن هذه الصفقة تأتي في إطار برنامج صندوق الاستثمارات العامة لإعادة تدوير رأس المال، والذي يهدف الصندوق من خلاله إلى الاستثمار في تطوير قطاعات جديدة وواعدة في الاقتصاد المحلي.

وأضاف الدوسري، أن عملية البيع شهدت اهتماماً واسعاً من المستثمرين المحليين والدوليين؛ الأمر الذي يعد مؤشراً على مكانة مجموعة تداول السعودية القابضة، كشركة رائدة مدرجة في السوق المالية السعودية.

وأشارت إلى أن نجاح عملية الطرح يعكس الجاذبية التي تتمتع بها السوق المالية السعودية وثقة المستثمرين في متانة وقوة الاقتصاد السعودي، كما تسهم الصفقة في زيادة الأسهم الحرة المتداولة للشركة ورفع السيولة في السوق للمستثمرين المحليين والدوليين، وتعزيز القيمة للمساهمين في الشركة والسوق السعودي بشكل عام.

وكشفت شركة إتش إس بي سي العربية السعودية ومورغان ستانلي السعودية، بصفتهم كمنسقين عالميين مشتركين لصندوق الاستثمارات العامة "المساهم البائع"، الخميس الماضي، أن الصندوق يعتزم بيع 12 مليون سهم في شركة مجموعة تداول السعودية القابضة، والتي تمثل 10% من إجمالي رأسمال الشركة "أسهم الطرح" إلى فئة المستثمرين من المؤسسات.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

اكتمال بناء سجل الأوامر لبيع 10% في "مجموعة تداول" بسعر 191 ريالاً للسهم

توضيح بشأن بيع صندوق الاستثمارات العامة 10% من ملكيته في "مجموعة تداول"

"مجموعة تداول" تشارك الصندوق السيادي السعودي في تأسيس شركة سوق الكربون الطوعي

إيرادات التشغيل تهبط بأرباح "مجموعة تداول" 22.66% في الربع الثالث من عام 2022