TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

على هامش COP 27.. "توتال إينرجي" تعلن خططاً جديدة لتسريع البحث والتنقيب بمصر

على هامش COP 27.. "توتال إينرجي" تعلن خططاً جديدة لتسريع البحث والتنقيب بمصر
اجتماع طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية في مصر مع باتريك بويان رئيس شركه توتال إينرجي العالمية

 

القاهرة - مباشر: عقد طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية في مصر، جلسة مباحثات مع باتريك بويان، رئيس شركه توتال إينرجي العالمية والوفد المرافق له.

وأوضح الملا، في بيان صادر، اليوم السبت، أنه تم خلال المباحثات استعراض موقف تقدم الأعمال وخطط الشركة الاستثمارية المستهدفة خلال الفترة المقبلة فى أنشطة البحث والتنقيب وإنتاج البترول والغاز بمناطق امتيازها بشمال مارينا وبشروش.

كما تطرق اللقاء، إلى استعراض أنشطة الشركة فى مجال إنتاج وتسويق الزيوت المعدنية، حيث أوضح الملا، أن توتال تحقق مبيعات جيدة وتعتبر مصر مركزاً هاماً لصادرات الشركة من الزيوت المعدنية.

وأضاف الملا، أن يوم إزالة الكربون يمثل طفرة في قمم المناخ ، موضحاً أن استراتيجية الوزارة تركز حالياً على مجالات كفاءة الطاقة وتسعى لتعميمها فى كافة الأنشطة البترولية، كما بين أن هناك مبادرة للدول الإفريقية فى مجال التحول الطاقى نسعى لتحقيقها.

ومن جانبه كشف رئيس شركة توتال، أن مصر دولة لديها خطط كبيرة فى عدة مجالات وتحقق نجاحات كبيرة رغم التحديات، وأن الربط معها كونها مركز إقليمى للطاقة مكسباً كبيراً للطرفين، مشيراً إلى أن الشركة لديها خطة طموح للإسراع فى تنفيذ مشروعات تنمية اكتشافات الغاز الجديدة فى ضوء أسعار الغاز العالمية المرتفعة والطلب المتزايد عليه.

وأضاف، أنه تم الانتهاء من كافة الدراسات المبدئية بمنطقة شمال مارينا، وهناك استعدادات لبدء الحفر بالمنطقة أوائل العام القادم ، كما تم الاتفاق مع الشركاء فى منطقة بشروش لحفر بئر ثانى فى أسرع وقت.

كما أبدي باتريك إعجابه بالتعهدات التى شهدتها جلسات يوم إزالة الكربون بالقمة، وأنها كانت ثرية وتروج لإيجاد حلول لأزمات الطاقة.

ولفت، إلى أن هذه الجلسات أظهرت الوضع في إفريقيا التى تمتلك ثروات كبير غير مستغلة لعدم وجود إمكانيات، وأن ذلك سيصب فى النهاية لصالحها ، مستعرضاً مشروع الشركة لاستخدام البوتاجاز بدلاً من الأخشاب فى دولة غانا.