TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر.. كونتكت المالية القابضة تغلق إصدار سندات توریق بأكثر من مليار جنيه

مصر.. كونتكت المالية القابضة تغلق إصدار سندات توریق بأكثر من مليار جنيه
صورة تعبيرية

القاهرة - مباشر: أعلنت شركة كونتكت المالية القابضة، الشركة المصرية الرائدة في الخدمات المالية الغير مصرفية، عن إغلاقها للإصدار التاسع والثلاثون لسندات التوريق المصدرة من شركة ثروة للتوريق، وذلك لمحفظة التمويل الاستهلاكي المحالة من شركتي كونتكت للتمويل  وكونتكت كريدي تك للتمويل الاستهلاكي وذلك بقيمة إجمالية للإصدار بلغت 1.076 مليار جنيه.

وأوضحت كونتكت المالية القابضة، في بيان صادر، اليوم السبت، أن الإصدار مقسم إلى 3 شرائح بآجال مختلفة تتراوح بين 13 وحتى 60 شهرا.

ومن الجدير بالذكر، أن هذا الإصدار يأتي ضمن برنامج إصدارات بحوالي 10 مليار جنيها مصريا  تزعم الشركة إصدارها خلال الفترة  المقبلة  لتمويل شركاتها التابعة والشقيقة.

وتم تغطية الإصدار من قبل المستثمرين من المؤسسات مالية بنكية وغير بنكية، وهو ما يعكس المكانة التي تتمتع بها إصدارات سندات التوريق الخاصة بشركة ثروة للتوريق التي كان ولا يزال لها الريادة كونها أول وأكبر مصدر لسندات التوریق في لمختلف القطاعات بالسوق المصري وأكبر مصدر لأدوات سوق المال طويلة الأجل بمختلف أنواعها.
 
ويذكر أن شركة كونتكت المالية القابضة قد قامت بدور مدير الإصدار ومروج الاكتتاب وضامن التغطية، كما قام كل من البنك الأهلي المصري والبنك التجاري الدولي - مصر وشركة الأهلي فاروس لترويج وتغطية الاكتتاب في الأوراق المالية بترويج وضمان التغطية  وقد قام مكتب علي الدين وشاحي (ALC) بدور المستشار القانوني لعملية التوریق. 

وقد حازت الشرائح المكونة لهذا الإصدار من قبل شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني و خدمة المستثمرين  MERIS على تصنيف ائتماني AA+ و AA وA ،وقد بلغت المحفظة الضامنة للإصدار حوالي 1,54 مليار جنيه مصري وحصلت على تصنيف ائتماني (A-) وهو أعلى تصنيف ائتماني لمحافظ تمويل استهلاكي ضامنة لسندات توريق في السوق المصري حتى الآن بما يعكس جودة محافظ المجموعة وتميزها.

وبهذا الإصدار وصلت قيمة الإصدارات التي صدرت في السوق المصري  بضمان محافظ محالة من مجموعة شركات كونتكت إلى ما يقرب من 20.7 مليار جنيه بعدد 23 إصدار، وقد تم سداد ما يقرب من 18.4 مليار جنيها من قيمة تلك الإصدارات في مواعيدها بخلاف العوائد.