TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بريطانيا تستثمر 65 مليون جنيه إسترليني لتسريع تطوير التقنيات الصديقة للبيئة

بريطانيا تستثمر 65 مليون جنيه إسترليني لتسريع تطوير التقنيات الصديقة للبيئة
بريطانيا تستثمر 65 مليون جنيه إسترليني لتسريع تطوير التقنيات الجديدة الصديقة للبيئة

مباشر: أعلن وزير الطاقة والصناعة والأعمال البريطاني جرانت تشابس اليوم الجمعة، عن استثمار أكثر من 65 مليون جنيه إسترليني للمساعدة في تسريع تطوير التقنيات الجديدة الصديقة للبيئة بدعم من موهبة وخبرات رجال الأعمال البريطانيين.

جاء ذلك على هامش الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيّر المناخ في شرم الشيخ، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط "أ ش أ".

وقال تشابس بحسب الموقع الرسمي للحكومة البريطانية" إن المملكة المتحدة تقود اليوم اتفاقية عالمية لجعل التقنيات الصديقة للبيئة أرخص وأكثر سهولة في الوصول حول العالم بينما تخلق أيضاً وظائف صديقة للبيئة للأجيال في الداخل والخارج على حد سواء ".

وأكد أن جهود رواد الأعمال والمبتكرين والمجتمع الدولي هي التي ستساعد في خفض الانبعاثات العالمية في العقد المقبل وتحقيق صافي الصفر بحلول عام 2050، لافتاً إلى أن تلك الإجراءات من شأنها أن تساعد على توسيع سوق عالمي كامل لتقنيات الطاقة النظيفة ما يجعلها في متناول البلدان النامية وبأسعار معقولة.

وتابع: "أن الصديق للبيئة يشير إلى النمو ومع مواهبنا الحالية في التقنيات النظيفة يمكن للشركات البريطانية أن تكون رائدة على مستوى العالم في صناعة ستتوسع وتخلق فرص عمل للأجيال القادمة مع حماية كوكبنا".

وأضاف وزير الطاقة والصناعة والأعمال البريطاني أن اتفاقيات المناخ هذه تعد جزءا أساسيا لتحقيق أهدافنا الصفرية الصافية وجهودنا العالمية لخفض الانبعاثات.