تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مقابلة- "سيراميك رأس الخيمة" تعزز التوسع إقليمياً.. والسعودية ومصر بالصدراة

مقابلة- "سيراميك رأس الخيمة" تعزز التوسع إقليمياً.. والسعودية ومصر بالصدراة
مقر مجموعة سيراميك رأس الخيمة

محمود جمال - مباشر: قال عبدالله مسعد الرئيس التنفيذي لمجموعة سيراميك رأس الخيمة المدرجة بسوق أبوظبي المالي إنها تدرس بعض الفرص الاستثمارية الجديدة للتوسع بمنطقة الشرق الأوسط.

وأوضح مسعد في  مقابلة عبر الهاتف مع معلومات مباشر، إن السعودية ومصر من المحطات الرئيسية لتوسع شركته خارج نطاق دولة الإمارات بالمنطقة خلال السنوات القادمة، مشيرا إلى أن الأوضاع الخاصة بالقارة الأوروبية دفعتهم لتأجيل أي توسعات بدول منطقة اليورو.

وذكر أن السعودية تعد ثاني أكبر سوق لشركة سيراميك رأس الخيمة، مؤكدا أن لديها صالات عرض ومخازن وشركات تابعة بالمملكة منذ 15 سنة تقريبا.

ووقّعت سيراميك رأس الخيمة بنهاية الربع الثاني من العام  اتفاقية استثمار مشروطة مع الهيئة الملكية للجبيل وينبع للبدء في بناء مصنع للشركة بمدينة ينبع الصناعية، ومن المتوقع الانتهاء من المصنع وتدشين إنتاجه مع مطلع عام 2025 باستثمارات نحو 400 مليون درهم، وذلك ضمن خططها لتوسيع أعمالها بمجال البيع بالتجزئة بالقطاع.

وأشار عبدالله مسعد إلى أن استحواذ الشركة الإماراتية على مجموعة كلودي الألمانية المتخصصة بمجال تصنيع مستلزمات الحمامات والمطابخ وأنظمة الاستحمام بقيمة تقدر 39 مليون يورو سيؤهلها لحصد المزيد تعزيز علاماتها التجارية محليا وعالميا ومن ثم  تسجيل مزيد من النمو بالمبيعات والربحية.

ولفت إلى أن الشركة خلال هذه الأوقات غير المسبوقة تستهدف حماية حصتها بالسوق من خلال توسيع عروضها وترسيخ وجودها بمجال البيع بالتجزئة من خلال تحسين الإنتاج.

وحققت سيراميك رأس الخيمة مزيدًا من التقدم فيما يتعلق بالخطط التوسعية والمشاريع الجديدة. وبالإمارات، تعمل الشركة على تعزيز وإضافات لقدرتها الإنتاجية على أقسام البلاط والأدوات الصحية وأدوات المائدة. ومن المتوقع أن يتحقق الإنتاج التجاري بعد الإنتهاء من هذه المشاريع في عام 2023.

وأشار مسعد إلى أن الشركة تعمل أيضا على توسعة عملياتها في بنغلاديش من خلال مشروع جديد من المنتظر أن يضيف سعة إنتاجية بحوالي 4.8 ملايين متر مربع من البلاط سنوياً اعتباراً من الربع الأول من 2025 و400 ألف قطعة من لوازم الحمامات سنوياً اعتباراً من الربع الثاني من 2024.

ارتفعت أرباح شركة «سيراميك رأس الخيمة» بنسبة 18.5% إلى 262 مليون درهم في تسعة شهور حتى نهاية سبتمبر / أيلول، مقارنة مع أرباح بقيمة 221 مليون درهم في الفترة المقابلة من العام الماضي.

كما ارتفعت أرباح الشركة في الربع الثالث بنسبة 42.16% إلى 90.13 مليون درهم مقابل 63.4 مليون درهم في الفترة المقابلة من العام 2021.

وأعلنت سيراميك رأس الخيمة إنها سجلت إجمالي إيرادات بلغت 906.4 مليون درهم إماراتي، بإرتفاع بنسبة 32.4٪ على أساس سنوي خلال الربع الثالث.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

ترشيحات:

فيديوجرافيك.. 3 تعديلات على ضريبة القيمة المضافة في الإمارات

إنفوجرافيك.. أكبر 5 دول في تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر إلى دبي

إنفوجرافيك.. كيف تُحوِّل تأشيرة الزيارة أو السياحة إلى "عمل" في الإمارات؟